المنوعات

كم عدد عشيرة الدلابيح

كم عدد عشيرة الدلابيح؟ تعتبر عشيرة الدلابيخ الأردنية من أكبر وأهم عناصر المجتمع الأردني القديم والحديث، تنتمي الكثير من العائلات الأردنية المنتشرة في كافة أنحاء الأردن إلى هذه العشيرة الاردنية العريقة التي يعود تاريخها الى عشرات السنين، وهي إحدى القبائل العربية البدوية القديمة التي سكنت شبه الجزيرة العربية واستقرت في نهاية المطاف، وتعد هذه العشيرة في المملكة الأردنية الهاشمية من رموز المجتمع الأردني، الذي ينتمي إليه العديد من الرعايا القانونيين الذين ساهموا كثيرًا في المملكة العربية السعودية.

عشيرة الدلبخ في الأردن

يتكون المجتمع الأردني والعديد من المجتمعات العربية القديمة والحديثة من قبائل وعشائر، وترجع جذور هذه العشيرة الأردنية القديمة إلى الأصول العربية القديمة، حيث تنقسم عشيرة الدلبخ إلى عدة أقسام منها بني حسين والطفيل.

هناك مساحة كبيرة في جرش يقطنها حوالي 10000 شخص، معظمهم من عشيرة الدلبيخ.

كم عدد عشائر الدلابة؟

انتشر اسم عشيرة الدلبخ على منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد إعلان الشرطة الأردنية مقتل العقيد عبد الرازق الدلبيخ بالأمن العام، وهي نشطة في تحديد رقم العشيرة.

كشفت بعض الإحصاءات المحلية الأردنية أن عشيرة الدلابيخ يبلغ عدد سكانها أكثر من 10000 شخص.

في مدينة جرش في الأردن، الغالبية العظمى من السكان هم الدلابين، وعددهم يتجاوز 10000.

أثار خبر استشهاد العقيد عبد الرازق الدلابة غضب العديد من أبناء العشيرة.

بدأ أبناء عشيرة الدلابيخ بالتجمع للمطالبة بحق ابنهم.

اقرأ المزيد:

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى