المنوعات

كم دجاجة يحتاج قطاع غزة شهريا.. الزراعة تجيب !

قال مدير دائرة الإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة بغزة عايش الشنطي، اليوم السبت، إن قطاع غزة يحتاج إلى قرابة 2.5 مليون دجاجة بشكل شهري، وتستورد منها أكثر من 3 ملايين بيضة من الخارج، مما يشير إلى وجود نقص عالمي في البويضات المخصبة وصعوبات في الاستيراد بسبب وباء كورونا. وطرق النقل.

وأشار الشنطي إلى أن ارتفاع الأسعار يرجع إلى ارتفاع أسعار العلف بنحو 30٪ ، فضلا عن تكاليف تربية الصيصان والمربين، مشيرا إلى أن سعر كيلو الدجاج حاليا 10 شيكل، وتوقعنا الزيادة.

وأضاف: “قمنا بالسماح بإدخال الدجاج المبرد وقطع الدواجن المجمدة، ونعكف حالياً لتجهيز خطة مع أصحاب الفقاسات لإدخال البيض المخصب بما يكفي احتياجات قطاع غزة”.

وتابع: داخل الجانب الإسرائيلي، هناك زيادة في الأسعار بسبب الأعياد اليهودية، والتي تتطلب كميات كبيرة من الدجاج، وفي الأيام المقبلة ستكون هناك حلول جذرية للتغلب على أي مشاكل مستقبلية في هذا السياق.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى