رياضة

كم تبلغ ثروة بيليه أسطورة كرة القدم

كم تبلغ ثروة بيليه أسطورة كرة القدم؟ توفي إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو بيليه، “الجوهرة السوداء”، يوم الخميس عن عمر يناهز 82 عامًا بعد معاناته من مرض السرطان، وبدأ الحديث عن وريث الأسطورة البرازيلية. وقال الأطباء إن سبب الوفاة يرجع إلى “آثار سرطان القولون التي أدت إلى توقف أعضاء الجسم عن العمل”.

ووفقًا لموقع راديو جورنال البرازيلي، فإن لدى بيليه سبعة أبناء معروفين ، هم كيلي (55 عاما) التي رافقت “الملك” أثناء علاجه، إدينو (52 عاما)، وجنيفر (53 عاما) من زواجه الأول، بالإضافة إلى التوأم جوشوا وسيليست (24 عاما) من زواجه الثاني.

كم تبلغ ثروة بيليه أسطورة كرة القدم
كم تبلغ ثروة بيليه أسطورة كرة القدم

وقد كشفت ابنته، أخصائية العلاج الطبيعي فلافيا كورتيس، 54 عامًا، التي أنجبها بيليه خارج علاقاته الزوجية، وهو أيضًا والد ساندرا ماتشادو. ورفعت ساندرا ماتشادو من مدينة غوارغا في ساو باولو دعوى قضائية في عام 1991 للاعتراف بانها ابنة بيليه عندما كانت في السابعة والعشرين من عمرها.

كانت ساندرا نتيجة لعلاقة بيليه مع خادمتها أنيزيا ماتشادو. بها على أنها الابنة البيولوجية للاعب سانتوس السابق إلا في عام 1996، ورغم الاعتراف بها عن طريق المحكمة وبعد اختبار الحمض النووي الإيجابي، إلا أن بيليه لم يقترب أبدا من ساندرا.

وتوفيت الابنة، التي لم يعترف بيليه بها، عن عمر يناهز 42 عاما بسبب سرطان الثدي.

ثروة بيليه

درت كرة القدم على بيليه طوال عقدين من الاحتراف ، مما جعله أحد أغنى الناس في البرازيل ، لكن في وقت كان فيه في أوج مجد كرة القدم.

لو أنه واصل مسيرته المهنية بعد الاعتزال، فقد قدرت فوربس العام الماضي أنه كان سيحصل على 223 مليون دولار سنويًا، إضافة إلى عشرات الملايين  تأتيه مما يقوم به كنجم إعلاني، كما من عمولات يحصل عليها من مبيعات سلع وما شابه تحمل اسمه.

يطلق عليه البرازيليون لقب “الملك”، فقد أعتزل من كرة القدم منذ فترة طويلة، لكن وفقًا لموقع Celebrity Net Worth، الذي يراقب ثروات النجوم والمشاهير، فإن لديه ثروة تزيد عن 100 مليون دولار.

ويتم نقل إرث النجوم والمشاهير لسبعة أطفال من زوجتيه المطلقتين إضافة لأرملة لم تنجب، يابانية الأصل، اسمها مارشيا أوكي وهي سيدة أعمال وتزوجها حين كان عمرها 50 قبل 6 أعوام.

كم تبلغ ثروة بيليه أسطورة كرة القدم
كم تبلغ ثروة بيليه أسطورة كرة القدم

وفقًا لمقال نشرته مجلة “فوربس” عام 2014، كانت ثروته 15 مليون دولار في ذلك الوقت ووفقًا للمادة 1.845 من القانون المدني البرازيلي، فإن النظام القانوني لميراث المتوفى مرتبط بالأرامل والأطفال والآباء.

وكان المهاجم الأسطوري بيليه هو مرادف لكلمة كأس العالم، حيث فاز بالبطولة ثلاثة مرات.

شارك بيليه في 4 نهائيات لكأس العالم، وفاز بالمسابقة في عام 1958 و 1962 و 1970، وسجل 12 هدفا وقدم 10 تمريرات حاسمة في 14 مباراة في كأس العالم.

موعد مراسم جنازة الأسطورة بيليه

 أعلن نادي سانتوس البرازيلي، تفاصيل جنازة أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، الذي توفي الخميس عن 82 عاما. وتنظم مراسم إلقاء النظرة الأخيرة على جثمان بيليه، على ملعب سانتوس، الاثنين المقبل، على أن يدفن، الثلاثاء، وفقا لما أفاد به النادي الذي لعب فيه معظم حياته المهنية.

ومن المقرر أن يتم نقل جثة بيليه جوا في وقت مبكر من صباح الاثنين إلى سانتوس، وهي مدينة تبعد حوالي 80 كيلومترا عن ساو باولو.

يتم وضع التابوت في وسط ملعب فيلا فيرميلو لإعطاء المتوفى نظرة أخيرة. سيبدأ هذا يوم الاثنين المقبل في الساعة 10 صباحًا وسيستمر لمدة 24 ساعة كاملة.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى