صحة المرأة

أكتشاف قطرات للعين بديلة عن نظارات القراءة

يعاني كل شخص مع تقدم العمر تقريبًا من مشاكل في الرؤية ويعتقد أن السبب ليس فقط في شيخوخة الجسم ولكن في استخدام الأجهزة الإلكترونية لفترة طويلة في الأماكن المغلقة والعديد من الأمراض.

وتشير صحيفة نيويورك تايمز إلى أن الرؤية هي أول من يعاني من كل هذا ، لأنه مع تقدم العمر تتصلب العدسات في العين ، مما يجعل عضلات العين تعمل بجهد أكبر للتركيز على الأشياء القريبة.

تسمى هذه الحالة بقصر النظر الشيخوخي. يُجبر الشخص على استخدام نظارات خاصة للقراءة. لكن منذ وقت ليس ببعيد ، اقترح الأطباء حل هذه المشكلة باستخدام قطرات خاصة بدلاً من النظارات ، مما يساعد على تغيير مساحة حدقة العين.

وأظهرت نتائج الاختبارات السريرية لهذه القطرات، بمشاركة 750 متطوعًا تتراوح أعمارهم بين 40 و 55 عامًا، أنه بفضل هذه القطرات، رأى المتطوعون ثلاثة خطوط أو أكثر في مخطط العين. لم يتم الإبلاغ عن أي آثار جانبية من استخدام هذه القطرات ، باستثناء أن 15 بالمائة من المتطوعين اشتكوا من صداع خفيف (لأنه بسبب تحسن حدة البصر ، يجب على الدماغ معالجة المزيد من المعلومات المرئية). وأبلغ 5 في المائة منهم عن آثار جانبية أخرى مثل احمرار العين وعدم وضوح الرؤية وألم العين وتهيجها وزيادة الدموع.

تستخدم هذه القطرات مرة واحدة في اليوم ، حيث أن العنصر النشط ، بيلوكاربين ، يضيق منطقة العين. وفقًا للمبدعين ، يستمر هذا التأثير طوال اليوم تقريبًا. يؤدي تقليل مساحة الحدقة إلى تحسين الرؤية وتصبح الصورة أكثر وضوحًا.

تظهر نتائج الاختبارات السريرية أيضًا أن المتطوعين يرون بشكل أفضل حتى في ظروف الإضاءة السيئة. هذا لأن العين مهيأة لرؤية ما يحيط بها. نرى البيئة في ضوء الشمس المباشر وعند الغسق وأكثر من ذلك ، عند دخول غرفة مظلمة تمامًا ، في البداية لا نرى أي شيء ، ولكن بعد فترة يتكيف الدماغ تدريجياً ونبدأ في رؤية الخطوط الكنتورية للأشياء على الأقل.

ومع ذلك ، لا ينصح الخبراء باستخدام هذه القطرات عند القيادة ليلاً أو عند القيام بأعمال خطرة في ظروف الإضاءة السيئة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه القطرات لا تحسن الرؤية عن بعد وقد لا تفيد من هم فوق 65 عامًا.

يمكن استخدام هذه القطرات مع قطرات أخرى للعين ، ولكن بفاصل زمني لا يقل عن خمس دقائق.

وافقت الهيئة الطبية الأمريكية على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على هذه القطرات ، والتي سيتم بيعها بوصفة طبية في الصيدليات.

المصدر: فيستي. رو

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى