معلومات تقنية

قصيدة من اجل عينيك يا وطني

قصيدة من اجل عينيك يا وطني: تعد قصيدة من اجل عينيك يا وطني من القصائد التعليمية الرائعة التي تتضمن الكثير من المعاني والألفاظ الجميلة، وقام بتأليف هذه القصيدة الشاعر إبراهيم صعابي وقد ظل يتغزل في الوطن، وكأنه يتغزل في محبوبته ووضح أن الوطن يسري في عروقه كما عبر عن عظمته وشموخه، وفي هذا المقال سيقوم موقع “جمال المرأة” بتوضيح كافة التفاصيل من خلال الآتي.

قصيدة من اجل عينيك يا وطني

نالت قصيدة من أجل عينيك يا وطني إبراهيم صعابي اعجاب الكثير من الأشخاص وقاموا بتحليلها، وشرح كلماتها واهتموا بها بشكل كبير وسوف نوضح أبيات وكلمات القصيدة فيما يلي: 

توهج الشعر في عينيك يا وطني… يصوغه الحق في روحي وفي بدني.

من أجل عينيك كل الشعر أسكبه… من أجل عينيك أهدي العمر يا فنني.

يا شامخا في جبين الدهر مؤتلقا.. ها أنت في القلب في الأعماق تسكنني.

أضحت لنا في عيون الأفق مركبة.. تسير بالخير في صمت وفي علن.

أنى اتجهت ففي التاريخ ملحمة…حروفها لحدود الشمس تسبقني.

تتكون القصيدة من الكثير من الأبيات الأخرى ولكن سوف نكتفي بذكر هذه الكلمات والأبيات.

مؤلف قصيدة من اجل عينيك يا وطني

مؤلف قصيدة من اجل عينيك يا وطني هو الشاعر إبراهيم صعابي ولد عام 1373، وهو من مواليد جازان في المملكة العربية السعودية، درس في جامعة الملك عبد العزيز الموجودة في جدة، وحصل منها على بكالوريوس في الإدارة العامة، كما حصل أيضًا على دبلوم في الرياضيات، وقد حصل على المركز الأول في مسابقة الشعر الفصيح في أبها وقد مثل السعودية في العديد من الدول، ومنها ألمانيا.

شرح أبيات قصيدة من أجل عينيك يا وطني

يبحث الكثير من طلاب المملكة العربية السعودية من شرح أبيات قصيدة من أجل عينيك يا وطني ومعاني الكلمات، وسوف نوضح شرح بعض الأبيات فيما يلي: 

  • البيت الأول: تخيل الشاعر وطنه كأنها محبوبته وظل يتغزل بها وفي عينيها وأنه يكتب أبيات الشعر من أجلها وينظمها كل من قلبه وروحه.
  • البيت الثاني: يتغزل أيضًا الشاعر في محبوبته وهي الوطن ويوضح لها أن يكتب الشعر لها ويسكبه، مثل الفضة وأن الشعر ليس كافيا لها بل يقدم عمره ويفنيها بالكامل من أجلها.
  • البيت الثالث: ينادي الشعر على وطنه ويعظمه.
  • البيت الرابع: يصف الشاعر وطنه بالشموخ والعظمة، كما يوضح أن هذا الوطن له الكثير من الأفضل على الأوطان الأخرى منها ما هو ظاهر وجلي ومنها ما هو مستتر وخفي.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى