المنوعات

قصص أطفال قصيرة قبل النوم مسلية ومفيدة

قصص أطفال قصيرة قبل النوم..!! مرحبًا بكم مرة أخرى في موقع القصص الواقعية لدينا، حيث نعرض لكم يوميًا كل ما هو جديد وشيق من بين اروع القصص والنوادر والحكايات من جميع الأنواع، واليوم نقدم لكم في هذا الموضوع مجموعة من القصص الرائعة للأطفال الموضوع قصص اطفال قصيرة ومفيدة جدا تناسب الاطفال من كل الاعمار ويمكنك قراءتها للاطفال قبل النوم لنوم هادئ وسريع ودعك تقرأ أروع القصص القصيرة للاطفال.

قصص أطفال قصيرة قبل النوم

قصة الفراشة الصغيرة

يقال أنه كانت هناك فراشة صغيرة ورائعة تعيش مع والدتها في بيتها الصغير، وذات يوم خرجت الفراشة مع صديقتها بعد أن طلبت من والدتها الإذن، كان الصديقتان يمشيان كثيرًا وتنتقلان من زهرة إلى زهرة ويلهون معاً وبعد فترة، همست الفراشة الصغيرة لصديقتها بأنها بعيدة عن المنزل وأن والدتها حذرتها من أن تبتعد أبدًا عن البيت، حتى لا يلحق به أي أذى ضحكت صديقتها بسخرية واستهزأت بكلمات الفراشة قائلة لها “أنتي ضعيفة وأنتي خائفة من كل شيء تعال معي، سأريك أجمل زهرة في الحديقة.

وسارت الفراشة الصغيرة مع صديقتها لتؤكد لها أنها لا تخاف من أي شيء وأنها ليست ضعيفة، تنتقل الفراشات بين الزهور الجميلة والبساتين العطرة، نسيت الفراشة كل التوصيات والتحذيرات من والدتها لم تتذكر سوى جمال الأزهار والبساتين وقطرات العسل الشهية المتناثرة على أوراق الأزهار.
ذاقت الفراشات الصغيرة عسل الزهور الشهي، فجأة ساد ظلام غريب في السماء نظرت الفراشة الصغيرة لأعلى لترى ما يجري لقد شاهدت الكارثة حيث ارتفعت أوراق الأزهار الآكلة للحشرات برفق لتلتهمها معًا بالداخل، ولاحظو الفراشات حقيقة ما كان يحدث.
أصيبوا بالخوف الشديد وحاولوا الهروب من الأوراق حتى النهاية، لكنهم فشلوا، حتى صار الموت حتميًا، وبعد أن بدأ الاستسلام فيهم، ظهر فجأة ظل غريب والتقطهم من قلب الفراشة لخارج الحديقة وانتهى الخطر.

القت الفراشة الصغيرة نظرة على الظل الذي أنقذها ووجدت أن والدتها التى قالت لها أن إحدى جاراتها الفراشات، نبهتها من أنك وصديقتك ذاهبون إلى حديقة النحل الذي يأكل الحشرات فابتسمت وشكرت الله واعتذرت من والدتها قائلة: آخر مرة يا أمي آخر مرة.

السبب في سرد هذه القصة: التواضع صفة جميلة جدا ولا ينبغي لأي مخلوق أن يسخر من الآخرين لأي سبب من الأسباب.

قصة التفاحة الأنانية

يقال أنه كانت هناك شجرة تفاح رائعة للغاية مليئة بالفاكهة الجميلة، وكانت تتأرجح بفخر بالتفاح الأحمر الذي يزينها، نظرت شجرة التفاح المتغطرسة إلى صديقتها شجرة الزيتون التي كانت واقفة بجوارها، وقالت لها: أنا أصغر منك وأجمل منك تتجدد أوراقي باستمرار كل عام، وثماري جميلة وفيرة، وتزينني باللون الأحمر الذي يمنحني الجمال والروعة، الكل يأتي إليّ، صغيرًا وكبيرًا ويتمنون أن يأكلو بعض ثماري الشهية، لكن أوراقك لا تتجدد في الربيع وثمارك مرة، ولا أحد يقترب منك هذه الكلمات تضر بشجرة الزيتون الجيدة التي لم ترد أبدًا على شجرة التفاح وكانت راضية بالصمت.

ذات يوم مرت شاة صغيرة وحاولت التقرب من شجرة التفاح لتأخذ أوراق الشجر لإشباع جوعها، لكن شجرة التفاح الأنانية صرخت غاضبة للغاية وصرخت في الشاة المسكينة التي هربت باكية، نادتها شجرة الزيتون الجيدة التي كانت تراقب ما يحدث وأعطتها بعض أوراقها الجيدة، فأكلت الشاه وشكرت الزيتون كثيرًا وغادرت.

بعد فترة وجيزة، جاء عدد من الأطفال إلى شجرة التفاح وقطفو التفاح الشهي من الشجرة، لكن شجرة التفاح رفضت اعطاء ثمارها الأطفال، وعصروا أغصانها بقوة وأخفوا كل ثمارها بين الأوراق والأغصان، ومنعت الأطفال الصغار من الوصول إلى الثمرة، غضب الأطفال وابتعدوا عن الشجرة الأنانية، وراقبت الزيتونة الجيدة كل تصرفات التفاحة الأنانية وحاولت نصحها، لكنها لم تسمع ابداً.

في نفس الليلة هبت رياح قوية بالبستان وسقطت أمطار شديدة، لم تستطع شجرة التفاح العبثية تحمل قوة المطر والرياح، حاولت أن تنادي على شجرة الزيتون لكن صوتها لم يصل إليها بسبب الرياح القوية، وسقطت ثمار التفاح على الأرض بأغصانها وأوراقها الجميلة الكثيرة، وبعد أن مرت هذه العاصفة بعد أن هدأ المطر أصبحت الصورة واضحة أصبحت شجرة التفاح مجرد شجرة مكسورة وقبيحة ذات أغصان مكسورة، بدون أي ثمار أو أوراق بدأت شجرة التفاحة تبكي بحرقة شديدة، وتألمت الزيتونة على ما حدث للتفاحة الأنانية، فقالت لها: لو قدمت لك ما أعطاك الله عز وجل، لأن كل هذا ما حدث لك ولكنه نتيجة اختيارك وأنانيتك..قصص أطفال قصيرة قبل النوم!!

الدروس المستفادة من قصص أطفال قصيرة قبل النوم

  1. الأنانية شئ سيئ للغاية من الضروري على الإنسان أن يتجنبه، وعليه أن يفعل الخير للآخرين كما يحب نفسه.
  2. يجب ألا نبخل ونعطي فضل الله تعالى للآخرين.
  3. استمع لنصائح الآخرين والعمل على أساسها.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى