مسلسلات وأفلام

قصة مسلسل فلوجة التونسي

أثار مسلسل “فلوجة” التونسي الذي يعرض خلال شهر رمضان العديد من التعليقات المتباينة في الأوساط الثقافية والرسمية بتونس. العمل الدرامي الذي يتناول واقع المعاهد التونسية ويقدم نوعًا من الانتقادات للحكومة، قوبل بانتقادات واسعة من بعض المشاهدين، فيما رأى آخرون أنه يعكس الواقع بشكل صحيح ويتعرض لقضايا اجتماعية وتعليمية هامة. قام بعض المحامين برفع دعوى قضائية ضد العمل، وأيضًا انتقد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي في تونس “فلوجة”. العمل من إخراج سوسن الجمني وبطولة ريم الرياحي وسارة التونسي ومحمد مراد وآخرين.

قصة مسلسل فلوجة التونسي

يتناول مسلسل “الفلوجة” الذي يعرض على قناة “الحوار التونسي” خلال موسم دراما رمضان 2023، قضايا تربوية واجتماعية داخل المعاهد التونسية. تدور أحداث المسلسل حول انحراف المراهقين والعلاقات المتوترة بين التلاميذ والأساتذة، وهو من إخراج سوسن الجمني وإنتاج شركة التلفزيون المذكورة. وقد أثارت الحلقة الأولى من المسلسل جدلا واسعا في تونس بين من يراه يسوّق للإنحراف والبذاءة ومن يراه يطرح موضوعا هاما يتصل بالحياة اليومية. يضم المسلسل مجموعة من نجوم الدراما التونسية، ويوجه نظرات جريئة على الواقع التعليمي والاجتماعي في البلاد.

ابطال مسلسل فلوجة التونسي

يضم مسلسل “فلوجة” نخبة من الأبطال والممثلين الذين يحملون أدواراً مهمة في العمل التلفزيوني. ومن بينهم الفنانة القديرة نعيمة الجاني والممثلة ريم الرياحي ونسيم بورقيبة ومحمد مراد ونضال السعدي ومحمد علي بن جمعة وشاكرة رماح. يتناول المسلسل شخصيات تشكل جزءاً من حياة طلاب إحدى المدارس الثانوية بالعاصمة التونسية، ولقد أثارت هذه القصة جدلًا بسبب تناولها للمنظومة التعليمية في تونس. وبث الحلقة الأولى منه على قناة “الحوار التونسي” التي قامت بإنتاج العمل، ليلة أمس، مما أثار ردود فعل متباينة. ويعرض المسلسل في رمضان عام 2023 على نفس القناة.

اقرأ المزيد:

القنوات الناقلة لمسلسل فلوجة التونسي

تعرض مسلسل “الفلوجة” التونسي حصريًا على قناة الحوار TV في شهر رمضان المبارك، حيث يتم بث حلقات المسلسل بشكل مباشر على مدار الشهر. وتملك قناة الحوار حقوق البث الأول للمسلسل، الذي يلقى اهتمامًا واسعًا من قبل الجمهور التونسي والعربي. ويشارك في المسلسل عدد من نجوم الدراما التونسيين مثل نعيمة الجاني ورام الريحي ونضال السعدي. ولكن، قد تعرض المسلسل للانتقادات من بعض الأطراف، مثل وزير التربية التونسي الذي اعتبر أن المسلسل يسيء إلى الطلبة والأساتذة وعائلاتهم.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى