مسلسلات وأفلام

16 عملا حتى الآن.. قائمة مسلسلات رمضان 2022

بدأت خصائص القائمة الإرشادية للمسلسلات لموسم رمضان المقبل 2022 تتضح، حيث وصل عدد الأعمال فيها حتى الآن إلى 16 عملاً.

يشارك في هذه الأعمال مجموعة كبيرة من نجوم الفن، وتتناوب موضوعاتهم بين الدراما الاجتماعية والوطنية والكوميديا.

ومن أهم هذه الأعمال نذكر:

1- مسلسل “أحوال شخصية” للفنانة “نيللي كريم” تأليف إبراهيم عيسى وإنتاج ماندو العدل.

2- مسلسل “مشوار لحد هناك” بطولة الفنان “محمد رمضان” ويشترك في بطولته مع الفنانة “دينا الشربيني” .. يعتبر هذا الاسم كاسم أولي للعمل.

3- مسلسل “حلم ليال” مع الفنانة “ياسمين صبري” وهو أيضا الاسم الأول للمسلسل، وهو من تأليف محمد عبد المعطي وإنتاج أحمد صالح.

4- مسلسل “لام شمس” الذي شاركته الفنانة “منى زكي”، بالإضافة إلى عدد من النجوم على وجه الخصوص: إسعاد يونس وإياد نصار وأحمد رزق .. ومن تأليف مريم نعوم وإخراج كريم الشناوي .

5- مسلسل “أحلام سعيدة” وهو الاسم الأول لمسلسل النجمة “يسرا” ، وتشاركها الممثلة الرئيسية “غادة عادل” في الأضواء، وهو من تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة.

6- مسلسل “اتجاه إجباري” مع الفنانة “منة شلبى” والفنان “أحمد داود” .. تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكرى.

7- مسلسل “يوتورن” بطولة الفنانة “ريهام حجاج” .. ويشهد عودة الفنان “توفيق عبد الحميد” إلى الدراما من جديد .. العمل من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز.

8- مسلسل “جزيرة غم” يضم عددا من النجوم منهم: فتحي عبد الوهاب وطارق لطفي وروبي .. تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي.

9- مسلسل “هي وهي وهم” وهو الاسم الأول للعمل الذي يجمع للعام الثاني على التوالي الفنان “مصطفى شعبان” والفنان “عمرو سعد” بعد عرضهما في العام الماضي. مسلسل ملوك الجدانة.

10- مسلسل عودة الأب الضال بطولة عبير صبري وبيومي فؤاد. وكان من تأليف أمين جمال، ومحمد أبو السعد، ومحمد فتحي، وإبراهيم ربيع، وأداء أحمد عبد العال.

11- مسلسل “آخر الحدوتة” مع الفنانة “مي كساب” .. من تأليف نصر الدين ناجي وإنتاج محمد عبد الرحمن حماقي.

فيما يتم عرض 5 أعمال في أقسامه الأخرى في الموسم الرمضاني المقبل ، منها: 1- مسلسل “العووي الكبير” في موسمه السادس بعد غياب نجم الفنان “أحمد مكي”.

2- مسلسل “المداح” في جزئه الثاني مع الفنان “حمادة هلال”.

3- مسلسل ” يوميات زوجة مفروسة أوي ” في موسمه الخامس. ويشارك في المسلسل الفنانة “داليا البحيري” والفنان “خالد سرحان” وإخراج أحمد نور.

4- مسلسل “هجمة مرتدة ” الذي تم بث الجزء الأول منه العام الماضي، ويعرض الفنان “أمير كرارة” الجزء الثاني من المسلسل.

5- مسلسل “الاختيار” في جزئه الثالث ، وينضم هذا العام الفنان “أحمد السقا” للبطولة، إخراج بيتر ميمي.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى