معلومات تقنية

كيفية تعطيل وإزالة قائمة القراءة من جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر؟

قدم Google Chrome خيار قائمة قراءة جديدًا لمستخدميه الذين يقرؤون المقالات كثيرًا. ومع ذلك، ليس هذا هو فنجان الشاي للجميع، ووجوده قد يزعجك. وبالمثل، سيوضح هذا الدليل كيفية إزالة ميزة قائمة القراءة من Google Chrome.

في حين أن عملية تعطيل قائمة القراءة من Chrome غير معقدة بشكل استثنائي، إلا أنها تتطلب بعض الخطوات الإضافية. على الرغم من أنه يمكنك تعطيله في أي وقت من الأوقات إذا اتبعت العملية وتخلصت من الميزة المزعجة. ستحتاج إلى الوصول إلى أعلام Google Chrome أو الميزات التجريبية للتخلص منه.

تعطيل وإزالة قائمة القراءة من Chrome

ستحتاج إلى الوصول إلى أعلام متصفح Chrome لتعطيل وإزالة ميزة قائمة القراءة تمامًا. قامت Google مؤخرًا بإزالة خيار تعطيل الميزة دون فتح العلامات، مما زاد الأمر سوءًا بالنسبة للمستخدمين. بغض النظر، إليك كيفية حذف قائمة القراءة من متصفح Google Chrome.

ملاحظة : تنطبق الطريقة التالية على جميع إصدارات Chrome، بما في ذلك Windows و macOS و Linux.

1. على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قم بتشغيل متصفح Google Chrome.

2. انسخ العنوان التالي والصقه في شريط عنوان المتصفح.

3. الآن، سيتم فتح صفحة التجارب. ابحث عن “وضع القارئ” في شريط البحث.

4. انقر فوق زر القائمة المنسدلة بجوار الملصق الذي يقرأ “تمكين وضع القارئ” لعرض خياراته.

5. من القائمة المنسدلة، حدد الخيار “معطل”.

6. أخيرًا، انقر على زر “إعادة التشغيل” الأزرق في أسفل يمين الصفحة في الموجه.

بعد إعادة تشغيل المتصفح، ستتم استعادة جميع علامات التبويب المفتوحة مسبقًا، وستتم إزالة ميزة قائمة القراءة بنجاح. لن ترى رمز قائمة القراءة بعد الآن في قائمة Chrome.

استنتاج

من السهل جدًا إزالة ميزة قائمة القراءة من Google Chrome. قدمت Google الميزة في Chrome 89، والتي خضعت أيضًا لتغييرات أسماء محددة. لقراءة المزيد من المقالات عبر الإنترنت، تحقق من اختياراتنا لأفضل ملحقات قارئ Chrome لتحسين تجربتك.

اقرأ المزيد:

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى