المنوعات

في موقف محرج.. بعد سقوطه على المسرح.. بايدن يوكد بأنه بخير

أكدت تقارير إعلامية أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن صدم رأسه بباب الهليكوبتر أثناء ترجله منها بعد عودته إلى البيت الأبيض من حفل تكريم خريجي أكاديمية القوات الجوية في كولورادو. وقالت صحيفة The Sun إنها نشرت صورة للرئيس بايدن مضعياً يده على رأسه في محاولة لتخفيف الصدمة.

ولدى استفسار الصحفيين عن حالة الرئيس وما إذا كان يشعر بألم في رأسه بعد سقوطه على المسرح، أجاب بايدن بالقول “سقطت بسبب كيس رمل” ثم أضاف مزاحاً بقوله ” لقد قمت بالهرولة للتأكيد أن صحتي جيدة”.

ومن المعلوم أن الحضور سارعوا لمساعدة الرئيس بايدن بعد سقوطه في الحفل المذكور.

 الرئيس الأمريكي جو بايدن

ولد بايدن في ولاية بنسلفانيا في العام 1942. درس القانون وكان يعمل في هيئة المحامين في ديلاوير. ترشح لانتخابات مجلس الشيوخ عن ولاية ديلاوير ونجح في الفوز به في العام 1972. خدم في مجلس الشيوخ حتى عام 2009، وأثناء خدمته، كان رئيسًا لجنة العلاقات الخارجية لفترة من الوقت. تولى منصب نائب الرئيس تحت رئاسة باراك أوباما في الفترة من 2009 إلى 2017. وقد نجح بايدن في الفوز بالانتخابات الرئاسية في عام 2020 متفوقًا على الرئيس السابق دونالد ترامب. من مهامه الرئيسية حاليا هو التعامل مع تداعيات جائحة فيروس كورونا وتوفير التطعيمات لجميع المواطنين الأمريكيين. كما يعمل بايدن على إصلاح النظام الصحي والتصدي لتغير المناخ والترويج لقضايا المساواة والعدالة الاجتماعية.

 

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى