مسلسلات وأفلام

فيلم walk the line ايجي بيست

فيلم walk the line ايجي بيست، Walk the Line هو فيلم درامي عن السيرة الذاتية الأمريكية لعام 2005 من إخراج جيمس مانجولد وبطولة جواكين فينيكس وريس ويذرسبون وجنيفر جودين وروبرت باتريك. استند كاتب السيناريو جيل دينيس، بالتعاون مع المخرج جيمس مانجولد، في كتابة سيناريو الفيلم إلى كتابين عن سيرتهما الذاتية كتبهما بطل القصة، المغني جوني كاش، هما كل من «رجل يرتدي اللون الأسود» و«كاش- سيرة ذاتية».

يركز الفيلم على حياة جوني كاش المبكرة، وعلاقته الرومانسية مع جون كارتر، وصعوده إلى الساحة الموسيقية الريفية، وأكثر من ذلك بناءً على سيرته الذاتية. تقدر ميزانية إنتاج الفيلم بـ 28 مليون دولار. تم عرضه لأول مرة في مهرجان تيلورايد السينمائي في 4 سبتمبر 2005 وتم إصداره للجمهور في 18 نوفمبر 2005، ورشح الفيلم لخمس جوائز أوسكار بما في ذلك جائزة أفضل ممثل لـ خواكين فينيكس وجائزة أفضل ممثلة لـ ريس ويذرسبون وجائزة أفضل تصميم أزياء.

ابطال فيلم walk the line ايجي بيست

  • خواكين فينيكس في دور جوني كاش.
  • ريس ويذرسبون في دور جون كارتر.
  • جينيفر غودين في دور فيفيان كاش (زوجة جون الأولى).
  • روبرت باتريك في دور راي كاش (والد جون).
  • هيلي آن نيلسون في دور روزان كاش (أخت جون الكبرى).
  • دالاس روبرتس في دور سام فيليبس.
  • دان جون ميلر في دور لوثر بيركنز.

اقرأ المزيد:

قصة فيلم walk the line ايجي بيست

تبدأ قصة الفيلم مع جوني كاش (جواكين فينيكس) الذي نشأ في عائلة متواضعة في أركنساس. فقد شقيقه في حادث مأساوي ويلومه والده ويعتبره ابنا متمردًا. الأب وجوني كاش مستمرين منذ سنوات. يشعر جوني بالذنب ، ويقرر الانضمام إلى القوات الجوية للولايات المتحدة ويخدم في ألمانيا ، ويشتري الغيتار في ألمانيا ، ويكتب “Folsom Prison Sorrow” ويغني أغنية بعنوان أحزان سجن فولسوم بعد تأثره بالمشاهد المأساوية لفيلم داخل جدران سجن فولسوم (1951).

يعود جوني كاش إلى الولايات المتحدة ويتزوج وأنجب طفلين ويعمل بائعًا متجولًا، انضم العديد من المطربين الناشئين إلى جولة المغني، بما في ذلك المغني النجم إلفيس بريسلي وجيري لي لويس، وجون كارتر، عضو في مجموعة غنائية لعائلة كارتر، والتي كانت لها النجومية منذ الطفولة.

يقع جوني كاش المتزوج في حب جون كارتر المتزوجة. يمر جوني كاش بمرحلة إدمان المخدرات والإفراط في الشرب مما يؤثر على أدائه في العديد من الحفلات الموسيقية، وخلال هذه المرحلة ينتهي به المطاف في السجن. بعد الطلاق، طلب يد جون كارتر في حفل موسيقي مشترك في تورنتو كندا، ووافقت للزواج منه في الأماكن العامة، وبدا أن حياة جديدة تظهر. ظهرت تأثيرات John Carter’s Plus في حياة جوني كاش، وأولها نجاحها في العدالة فيما يتعلق بمسائل إدمان المخدرات، هذان المطربان الموهوبان في طريقهما ليصبحا من أكبر النجوم في موسيقى الريف الأمريكية.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى