مسلسلات وأفلام

فيلم عصفور السطح كامل بدون حذف ايجي بست

تعتبر فيلم “عصفور السطح” إحدى الأفلام الروائية الطويلة المميزة التي قام بإخراجها المخرج فريد بوغدير في عام 2019. تدور أحداث الفيلم في إحدى الأحياء الشعبية العتيقة وتحديداً في حيث يعيش البطل نور قبيل ثورة الياسمين في تونس. يتميز الفيلم بإبراز الواقع الاجتماعي من خلال الشخصيات المختلفة التي يتعرف عليها نور، بما في ذلك أفراد عائلته وأقاربه والناس في المجتمع الذي يعيش فيه. حقق الفيلم نجاحاً كبيراً وحصد عدة جوائز دولية كما تم عرضه في مهرجانات سينمائية عالمية معروفة، مما جعله واحداً من الأفلام الروائية العربية الأكثر تميزاً في العصر الحديث. يمثل هذا العمل الفني الهام الذي يعيد النظر في الموروث الثقافي والاجتماعي لتونس والعالم العربي.

ملخص فيلم عصفور السطح

فيلم عصفور السطح أنتج في عام 1990، وهو يتمحور حول شخصية الطفل نور الذي يعيش في حي شعبي وعتيق. يصل نور إلى مرحلة المراهقة ويتعلم من مجتمعه الكثير عن العالم الذي يعيش فيه. يحاول نور الابتعاد عن النضج المبكر وعدم فقدان أحلامه وعذوبته، ويستفيد من حكمة الشخصيات العديدة المحيطة به. يتناول الفيلم الواقع الاجتماعي ويعرضه من خلال تجارب نور مع أفراد حيه، وهذا ما جعل الفيلم يحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا. حصل الفيلم على العديد من الجوائز مثل حصوله على المرتبة 12 ضمن أفضل 100 فيلم في السينما العربية، كما شارك في مهرجان أبوظبي الدورة السابعة عام 2013. يعد فيلم عصفور السطح مثالًا على الأفلام التي تتناول الحياة الاجتماعية في الأحياء الشعبية والعتيقة، ويجعل المشاهدين يشعرون بالانتماء إلى هذه العوالم المختلفة.

شخصيات فيلم عصفور السطح

قد يُشارك الكثير من المشاهدين في الإعجاب بالقصة الرائعة لفيلم عصفور السطح، ولكن الشخصيات هي التي تفاصيلها تدخلُ الكثير من المشاعر في نفوس المشاهدين، لذلك قمنا بإنشاء لستة مفصلة تحتوي على Ыلصات الشخصيات الرئيسية في فيلم عصفور السطح من الأولوية العالية إلى الأخيرة.

1. نور بطل الفيلم والشخصية الرئيسية: هو صبي صغير في سن المراهقة يحاول الابتعاد عن الواقع المُر، والعيش حياة كأنه طائر العصفور يحلق في السماء دون أي اهتمام، لكنه يجب عليه التأقلم مع الواقع الجديد.

2. عزيزة: هي شخصية مؤثرة في الفيلم، فهي تعتبر الشخصية الناضجة التي تستطيع أن تقود وترشد نور حتمًا، وتتحدث الحقيقة له دومًا من خلال تجاربها الحياتية.

3. طبيب المستشفى النفسي: يمثل شخصية هامة في تحويل نور من شخص يعيش في الخيال إلى شخص يقبل الواقع، ويتحدى الظروف الصعبة.

4. سوسن: هي صديقة عزيزة لنور، وهي الشخصية التي تشكل وتظهرُ الجمال في الحرفية النسائية المتوارثة بين الأجيال.

5. حافظ، شخصية لها صلة من الدم بنور، ولكنه يعتبر ملهمًا في السينما، حيث يشير إلى الأفلام والنجوم والممثلين، وينشر أفكاراً جديدة في أذهان نور، كما أنه يبدو كشخص يهوى الحياة .

6. الجدة: هي شخصية مؤثرة في الفيلم، حيث تمتلك خبرة الحياة، وتدعم نور في فترات الحياة الصعبة، وكذلك تُعرف الجدة باهتمامها التام بطريقة تربية نور.

على الرغم من أن عصفور السطح هي قصة وَاحِدة، فإنها تعرض لاعبين مختلفين يتشاركون في إنتاج العمل السينمائي. والآن تَذَكّر الشخصيات الرائعة هذه المرة التي تابعت فيها الفيلم و إعادد تشغيله، وانطلق في الاستمتاع بقصة مؤثرة ومثيرة.

مشاهدة فيلم عصفور السطح

تُعد مشاهدة فيلم عصفور السطح 1990 كامل اون لاين HD خيارًا ممتازًا لمحبي الأفلام الرائعة. تتحدث القصة عن صبي صغير يدعى (نور) الذي يصير على أعتاب فترة المراهقة ويحب أن يظل صغيرًا حتى لا يفقد عذوبة وحنان النساء من حوله. من خلال تعرض الشخصية للمواقف الحياتية المختلفة، يتعلم (نور) كيفية التعامل مع الرجال في مدرسة الشارع، وتحوطه العديد من الشخصيات الحكيمة التي تعلّمه قواعد الحياة. تتميز القصة بشخصيات مرحة ومؤثرة ومعبرة عن الواقع، تضفي على الفيلم طابعًا مميزًا ومسلٍ، كما تتناول القصة بشكل كوميدي، موضوع طموح الأطفال المحرومين ويرصد التفاصيل المميزة في الحياة اليومية للنزلاء في الإقامة التي يقدمها الفيلم، ويعيد النظر في المفاهيم الاجتماعية الواسعة. كما يقوم الفيلم على تشكيل مزيج مثالي بين الترفيه والتعلم والإلهام لكل من يشاهده، ويترك لهم الأمل في المستقبل.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى