المنوعات

شاهد: فيديو لحظة استشهاد عبد الرزاق الدلابيح قبل الحذف

فيديو لحظة استشهاد عبد الرزاق، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة الأردنية فيديو لحظة استشهاد عبد الرزاق الدلابة، لنتعرف على سبب اغتيال العقيد عبد الرزاق الدلابة الذي أحدث ضجة كبيرة في مملكة الأردن، ولا سيما قبيلة المغدور.

اندلعت اشتباكات عنيفة بين المواطنين الأردنيين والشرطة، إثر موجة من الاحتجاجات على الزيادة المستمرة في أسعار الوقود، والتي استخدمت فيها الأسلحة النارية.

وزادت قوات الأمن الأردنية من تواجدها على مداخل البلدات الجنوبية، بما في ذلك بلدات الكرك والحسينية وغيرها على أطراف العاصمة عمان والزرقاء، بعد أن أغلق محتجون الطرق وأحرقوا الإطارات وعرقلوا حركة المرور.

ونقل آلاف الأشخاص من المملكة الأردنية إلى الحسينية جثمان الشهيد عبد الرزاق الدلابة إلى مثواه الأخير، وكانت مديرية الأمن العام الأردنية أعلنت في بيان لها عن مقتل العقيد عبد الرزاق عبد الحافظ الدلابيح نائب مدير شرطة معان جنوبي الاردن، إثر إصابته بطلق ناري خلال الاحتجاجات على رفع أسعار المحروقات.

 

ونشبت أعمال شغب في منطقة الحسينية وبلدات أخرى في جنوب الأردن، احتجاجًا على ارتفاع أسعار الوقود ونقلت رويترز عن مصدر بالشرطة قوله إن أربعة من حراس الأمن أصيبوا.

وقال بيان للأمن العام، مساء الخميس، إن العقيد الدلابة أصيب برصاصة في رأسه أثناء مواجهته أعمال شغب قادتها مجموعة من المخربين والخارجين عن القانون في مدينة الحسينية في محافظة معان.

اقرأ المزيد:

ونعت مديرية الأمن العام الدلابيح، وأكدت أنها “مستمرة في عملها لحفظ أمن الوطن وحماية مواطنيه، وستضرب بيد من حديد على كل من يحاول الاعتداء على الأرواح والممتلكات العامة ويهدد أمن الوطن والمواطن”، وفق تعبيرها.

من هو العقيد عبد الرزاق الدلابيح

  • العقيد عبد الرازق الدلابيح من أصل الجنسية الأردنية يبلغ من العمر 45 عام ومن مواليد 1977.
  • الحالة الإجتماعية لعبد الرازق الدلابيح متزوج من عام 2003 و أنجب 4 أبناء 3 من البنات وواحد من البنين.
  • عبد الرازق الدلابيح حاصل على شهادة بكالوريوس في القانون وحصل على الدكتوراه في القانون الدولي.
  • احتل عبد الرازق الدلابيح العديد من المناصب القانونية واخر منصب وصل إليه بعد الترقية لكفاءته هو عقيد.

سبب وفاة عبد الرازق الدلابيح

فجر اليوم الجمعة الموافق 16-12-2022 قامت مديرية الأمن الأردنية بتقديم نعي استشهاد العقيد عبد الرازق الدلابيح واحد من أبناء محافظة معان، استشهد عبد الرازق الدلابيح خلال مأمورية فض حالة الشغب وكانت نتيجة الوفاة أن تلقي رصاص نارية بمنطقة الرأس وتوفى في الحال قبل أن يتم نقله إلى المستشفى ولذلك خبر الوفاة أشعار مواقع التواصل الإجتماعي كما أن هناك حالة من الحزن الشديد التي تعيش فيها الأردن اليوم بعد رحيلا العقيد عبد الرازق الدلابيح لأنه من الشخصيات الهامة في المجتمع والذي يتمتع بحسن السير والسلوك ومن الناحية الإنسانية يتمتع عبد الرازق الدلابيح بقلب طيب عطوف.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى