المنوعات

فيديو فضيحة فتاة جامعة طنطا في وضع مخل تثير ضجة عارمة

فيديو فضيحة فتاة جامعة طنطا، انتشر مقطع فيديو لفضيحة فتاة ترتدي ملابس جامعة طنطا على منصات التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية. وبعد مرور أكثر من عام أسدل الستار على القضية رقم 7403 لسنة 2021 مدير مركز طنطا بشأن فتاة اللباس جامعة طنطا حبيبة طارق المقيدة بالفرقة الثانية بكلية الآداب. والتي اتهمت مراقبي الكلية بالبلطجة والتمييز الديني والتحرش بها بعد خروجها من الامتحان.

وبعد التحقيق، أكدت النيابة أن الشكوى التي قدمتها الفتاة بالزي الرسمي لجامعة طنطا تضمنت اتهامات ولم تصل إلى مرتبة الأدلة، ولم يتم العثور على مستندات تدعمها، إلا أن الشكاوى كانت هزيلة. لم يكن هناك دليل مادي ملموس في الوثائق لدعم ادعاءات مقدمة الالتماس، وسمح مكتب المدعي العام للطالبة بإثبات شكواها لكنها لم تفعل.

وقالت النيابة في مذكرة إن الشاهدة يارا نصر إسماعيل، 19 عاما، طالبة فنون بجامعة طنطا، قالت إنها كانت “فتاة الفستان”  بعد انتهت الامتحانات، وحصلوا على بطاقة الهوية الخاصة بهم. وأن سؤال المراقبين لم يحمل أي إهانة أو تمييز، وكان في إطار التحقق من هويتها بسبب اختلاف صورتها بين البطاقة “بالحجاب” والواقع بدون الحجاب، وأن ما قررته الضحية كان غير صحيح.

فيديو فضيحة فتاة جامعة طنطا

فضيحة فتاة جامعة طنطا في وضع مخل

ومكثت مع الضحايا بعد امتحاناتهم حتى مغادرتهم من الكلية، وما قالته عن تعرضهم للتنمر والتمييز الديني والتحرش لم يحدث قط. وفي التحقيق أكد المراقبون هوية فتاة بالزي كانت طالبة في جامعة طنطا لكن لم يكن لديها نية التمييز أو التنمر عليها. كما زعمت الطالبة، لم تتعرض للإساءة اللفظية أو التنمر الديني.

ولم تتعرض للاعتداء اللفظي أو التنمر الديني، كما زعمت الطالبة، ولا توجد أدلة ضد المتهمين من موظفي الجامعة.

وقال الدكتور وليد العشري المتحدث الرسمي باسم جامعة طنطا إن الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا تقدم بشكوى لمراقبي كلية الآداب للتحقيق معهم بعد أن ثبتت براءتهم عن واقعة التنمر على الطالبة حبيبة طارق المعروفة إعلاميًا بفتاة الفستان. وأوضح أن المراقبين تقدموا بشكوى رسمية لرئيس الجامعة، للتحقيق في الواقعة بعد أن تعرضوا للسب والسب والقذف، وأنهم التزموا الصمت طوال فترة التحقيق في النيابة العامة.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى