التغذية

أكتشاف ثوري.. أنواع فواكه تخفض الكوليسترول بشكل طبيعي

أشار اختصاصي التغذية أستاذ الطب في جامعة كاليفورنيا، جيا بينغ لي، إلى الفواكه التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول بشكل طبيعي وتعزيز صحة القلب.
وأكد الطبيب أن الكمثرى والتفاح يساعدان في خفض مستويات الكوليسترول، حيث إنهما منخفضان في السعرات الحرارية وخاليان من الدهون والصوديوم، والألياف التي يوفرانها تساعد في حماية القلب وتطبيع ضغط الدم، بحسب ما ذكره موقع “medikforum”.
وجد العلماء أيضًا أنه مع الاستخدام اليومي للأفوكادو، يستقر مستوى البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة، مما يؤدي إلى خفض مستويات الكوليسترول بشكل مباشر.
وأشار خبير التغذية إلى أن العنب بدوره له تأثير إيجابي على البكتيريا المعوية. بالإضافة إلى ذلك، من المفيد جدًا تناول البطيخ الذي يحتوي على مادة السيترولين والأحماض الأمينية التي تزيد من مستوى أكسيد النيتريك في جسم الإنسان.
في وقت سابق، حذر معهد ويست البريطاني للعلاج غير الجراحي من مخاطر المرحلة المتأخرة من فرط كوليسترول الدم وحدد الأعراض التي يمكن رؤيتها على الجلد، وشدد على ضرورة العلاج الفوري.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى