الرئيسية

يسرد الطبيب 5 فوائد لليوجا للأطفال

الأطفال في هذه الأيام مشغولون مثل البالغين في مدرستهم، وفصول دراسية متعددة، وأنشطة غير منهجية، وواجبات منزلية. إنهم متوترون بنفس القدر لكنهم نادراً ما يستطيعون التعبير عن أنفسهم كشخص بالغ. يجب أن تركز المدارس على توفير وحدة تعليمية شاملة للطفل من خلال دمج حملات مكافحة التنمر، وتنمية الشخصية، وجلسات الصحة العقلية الإيجابية من قبل مستشار المدرسة، والأهم من ذلك دمج اليوغا في أنشطتهم اللامنهجية. وفي هذا المقال سيقوم موقع “جمال المرأة” بتوضيح كافة التفاصيل

اليوغا هي شكل من أشكال “ممارسة العقل والجسم” التي يمكن للأشخاص من جميع الأعمار اتباعها. هناك العديد من الفوائد الصحية لليوغا للكبار والتي لها صلة بأطفالنا على حد سواء، حيث أن اليوغا تغذي العقل والجسد والروح، وتضع الأساس لتقليد طويل الأمد للصحة والعافية. تحدث فريق تحرير Onlymyhealth إلى الدكتور Shivaji Chobe، عالم أبحاث – الطب التكاملي في AAYU بواسطة RESET TECH، لمعرفة فوائد اليوغا للأطفال .

فوائد اليوجا للاطفال

تمتد فوائد اليوغا للأطفال إلى ما هو أبعد من اكتساب المرونة. المدرجة أدناه هي خمس مزايا رئيسية:

1. اليوجا لتنمية الشخصية

عندما يختبر الطفل نموًا جسديًا وعاطفيًا وفكريًا سريعًا، يمكن أن تساعد اليوغا الأطفال على تطوير سمات شخصية مختلفة يمكن أن تؤدي إلى حياة أكثر إيجابية وسعيدة. على سبيل المثال، يمكن للشخص الذي يمارس اليوجا بانتظام أن يشعر بمزيد من الثقة، ويمكنه تحديد قوته بدقة أكبر، وأن يكون لديه وضوح في التفكير. تساعد ممارسة اليوجا أيضًا على الصحة العقلية بشكل عام بطرق لا تعد ولا تحصى. يمكن للأطفال تطوير مستويات استثنائية من الوضوح الذهني والهدوء من خلال ممارسة اليوجا والكريا والأسانا والبراناياما والتأمل باستمرار. ليس ذلك فحسب، بل يساعد أيضًا في تطوير المثابرة والصبر تجاه الذات والآخرين. هذا يؤدي إلى تحقيق الذات ويمكن أن يساعد الأطفال على تحقيق أقصى إمكاناتهم.

2. يحسن المرونة والقوة والقدرة على التحمل

وضعيات اليوجا / وضعيات اليوغا تتضمن تمديدات تدريجية تساعد على تحسين مرونة مجموعات العضلات المختلفة في أجسامنا. تهدف معظم أوضاع اليوجا إلى تقوية جسمك من الداخل إلى الخارج. بصرف النظر عن تحسين قوة العضلات وتناغم الجسم، يمكن لليوجا أيضًا أن تساعد الأطفال على تحسين وضع الجسم والحيوية والتمثيل الغذائي. يمكن أن تساعد القوة البدنية والقدرة على التحمل في التمتع بطفولة صحية.

وفقًا لبعض الخبراء، يمكن أن تساعد ممارسة اليوجا في تعزيز الإدراك والانتباه والوظائف التنفيذية والقدرات البصرية المكانية والذاكرة قصيرة وطويلة المدى. تتطلب ممارسة اليوجا تزامنًا تامًا بين العقل والجسد. نظرًا لأن اليوغا تعزز الأداء المعرفي، يمكن أن تؤدي إلى تحسين التحصيل الدراسي، وفي النهاية تساعد الأطفال على أن يصبحوا ماهرين في المهام المختلفة.

4. تقوية الاستقرار العاطفي

الذكاء العاطفي ضروري للنمو العقلي الصحي. إنها القدرة على فهم وإدارة عواطفك وعواطف الأشخاص من حولك. من خلال ممارسة اليوجا بانتظام، يمكن تنظيم المشاعر والعواطف بطريقة إيجابية. المشاعر الإيجابية جيدة للصحة العقلية ولكن المشاعر السلبية تعمل كعائق عقلي. تلعب اليوجا دورًا كبيرًا في تحسين صحتنا العاطفية.

5. يربط الذات بالروحانية

يمكن أن تساعد اليوجا الأطفال على التواصل مع الروحانيات والذات. يمكن لممارسة اليوجا بانتظام أن تجعلهم يشعرون بالرضا وتعزز شعورهم بالامتنان والرفاهية. تساعد ممارسة اليوجا بشكل عام عند الأطفال في النمو الشامل على جميع المستويات، بما في ذلك الجسدية والعقلية والعاطفية والروحية.

اقرأ المزيد:

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى