التغذية

أبرز فوائد عشبة غلوي للجسم

هل سمعت من قبل عن عشبة غلوي؟ ما هي مزايا وعيوب هذه العشبة؟ وما هي طريقة استخدامها؟ يمكن العثور على الإجابة والمعلومات المهمة الأخرى في هذه المقالة وفي هذا المقال سيقوم موقع جمال المرأة بتوضيح كافة التفاصيل من خلال الآتي

يمكن العثور على أهم التفاصيل حول عشب gluwe (Tinospora cordifolia) في المقالة التالية:

عشبة غلوي

عشبة تنمو في الهند وتستخدم جذورها وسيقانها لعلاج العديد من الأمراض ، وتأتي فوائد هذه العشبة من تركيبتها الفريدة حيث أنها تحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي لها تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

لكن من المهم معرفة أنه لا توجد أدلة علمية كافية تثبت فاعلية استخدامه في محاربة وعلاج بعض الأمراض وتقوية الاستجابة المناعية.

فوائد عشبة غلوي

فيما يلي الفوائد المحتملة الرئيسية لعشبة غلوي:

تعزيز المناعة

وهو مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتحافظ على صحة خلايا الجسم وتمنع الأمراض وتنقي الجسم من السموم وتنقي الدم ومحاربة أنواع معينة من البكتيريا ، بالإضافة إلى قدرتها على مقاومة الأمراض والتهابات الكبد والمسالك البولية.

علاج الحمى

يساعد في تقليل علامات وأعراض أنفلونزا الخنازير وكذلك الملاريا.

تحسين الهضم

ومن فوائد هذه العشبة دورها في تعزيز الهضم وعلاج مشاكل الأمعاء ، إضافة إلى قدرتها على علاج الإمساك.

انخفاض مستوى السكر في الدم

عشبة غلوي تخفض نسبة السكر في الدم ويساعد في علاج مرض السكري من النوع الثاني.

تقليل التوتر والقلق

يساعد على تحسين الذاكرة ، وتهدئة الأعصاب ، وهو منشط صحي عند استخدامه مع الأعشاب الأخرى ، إلى جانب الحاجة إلى زيارة الطبيب.

محاربة مشاكل الجهاز التنفسي

وهو من الأعشاب المضادة للالتهابات التي تساعد في تقليل مشاكل الجهاز التنفسي مثل السعال المتكرر.

علاج التهاب المفاصل

يساعد في علاج التهاب المفاصل وتخفيف الأعراض ، ويمكن استخدامه مع الزنجبيل لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي.

تقليل أعراض الربو

عند المضغ ، تساعد هذه العشبة اللامعة في تخفيف أعراض الربو ، مثل ضيق الصدر وضيق التنفس والصفير وأعراض أخرى.

تحسين البصر

يؤدي استخدام عشبة غلوي إلى تحسين وضوح الرؤية عن طريق غلي مسحوق الصمغ في الماء ، مما يسمح له بالتبريد ثم وضعه على الجفون.

تقليل علامات الشيخوخة

الحشائش اللامعة لها خصائص مضادة للشيخوخة تساعد في تقليل التصبغ الداكن والبثور والخطوط الدقيقة والتجاعيد ، وتترك البشرة تبدو منتعشة وخالية من العيوب.

كيفية استخدام عشبة غلوي

عشب غلوي متوفر في شكل كبسولات ، أو مسحوق ، أو مستخلصات سائلة ، أو أعشاب مجففة بالكامل ، ويمكن تناوله بجرعة لا تتجاوز 300 ملليغرام  من مستخلص سيقانها عن طريق الفم ، مع ضرورة استشارة الطبيب قبل استخدام العشبة لتجنب المخاطر المحتملة.

وتجدر الإشارة إلى أنه في حالة الحمل والرضاعة يفضل تجنب استخدام العشبة لتجنب أي مخاطر محتملة.

الآثار الجانبية لعشبة غلوي

تعتبر هذه العشبة آمنة عند تناولها عن طريق الفم لمدة تصل إلى 8 أسابيع ، وقد تظهر بعض الآثار الجانبية عند استخدامها على المدى الطويل. فيما يلي قائمة بأهم المجموعات التي يجب تجنب تناول هذا النبات لأضراره:

1. مرضى السكر

يؤدي هذا إلى انخفاض نسبة السكر في الدم ، لذلك يجب مراقبة مستويات السكر في جميع الأوقات ، ومن المهم إخبار طبيبك بضبط جرعات أدوية السكري والتأكد من إمكانية استخدامها بأمان وفقًا لحالتك الطبية.

2. أمراض المناعة الذاتية

يحفز غلوي جهاز المناعة ويجعله أكثر نشاطًا ، ويمكن أن تؤدي هذه العشبة إلى زيادة أعراض أمراض المناعة الذاتية ، مثل: الذئبة الحمامية الجهازية والتصلب المتعدد والتهاب المفاصل.

3. مشاكل في الجهاز الهضمي

يسبب هذا النبات الإمساك ، وكذلك تهيج المعدة.

4. الجراحة

يوصى بالتوقف عن تناول العشب قبل الجراحة بأسبوعين على الأقل، لتجنب انخفاض مستويات مرض السكري والمخاطر المحتملة أثناء الجراحة.

 

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى