التغذية

فوائد تناول الخيار يوميا لا تعد ولا تحصى

ما هي فوائد تناول الخيار يوميا؟ الخيار غذاء خالي من السعرات الحرارية ويتضمن العديد من الفوائد الصحية.

يوصي خبراء التغذية بتناول الخيار بالقشرة الخارجية، وذلك بسبب احتوائها على العديد من العناصر الغذائية ، والفيتامينات مثل فيتامين K و A و C هذا الى جانب احتوائها على معادن الحديد والبوتاسيوم والفوسفور والنحاس والمغنيسيوم.

كما نصح الأطباء مرضى السكر والسمنة بتناول الخيار، حيث يدعي بولوك موخيرشي من جامعة جادفبور الهندية أن التركيب المعدني للخيار يساعد على خفض نسبة السكر في الدم وتنظيف الأوعية الدموية وإزالة الدهون الفائضة من الجسم.

تجدر الاشارة الى ان عصير الخيار يحتوي على حمض طبيعي يعمل على تحسين تكوين الدم ويزيل لويحات الكوليسترول، لذلك ينصح الأطباء بتناوله في فترة الخمول والتعب وحتى في فترات الاكتئاب،اذ أن تناول الخيار الطازج بانتظام يزود الجسم بالحيوية والطاقة.

فوائد تناول الخيار يوميا لا تعد ولا تحصى
فوائد تناول الخيار يوميا لا تعد ولا تحصى

يؤثر الخيار بشكل ايجابي على حالة الجلد، حيث يقلل من ظهور الطفح الجلدي والاحمرار والجفاف والتقشر والتجاعيد الدقيقة، كما أنه يشبع الجلد بالرطوبة ويجعله أكثر مرونة.

يحتوي الخيار على البوتاسيوم المسؤول على محاربة الوذمة وتنظيم ضغط الدم وإعادة معدل نبضات القلب إلى طبيعتها.

اما عن قشور الخيار فأنها تحتوي على مادة الفيسيتين التي تعمل على تحسين الذاكرة وتقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

الخيار غذاء طبيعي يساعد على تطهير الكلى من الرمل والحصوات، وعصير الخيار غني بالمعادن اللازمة لتفكيك حصوات الكالسيوم.

ومع كل هذه الفوائد هناك موانع لاستهلاك الخيار. على سبيل المثال أمراض الجهاز الهضمي (التهاب المعدة والتهابات الأمعاء وقرحة المعدة)

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى