المنوعات

السعودية: فئران وأفاعي سامة تغزو أحياء الرياض والنيران مشتعلة طوال اليوم

ورصدت قناة الإخبارية معاناة أهالي حي القيروان شمال الرياض، بعد انتشار الثعابين والعقارب على الأهالي، إضافة إلى الحرائق التي اشتعلت في أكوام من النفايات طوال اليوم.

تحول حي القيروان إلى مكب لمواد البناء والأتربة التي تراكمت فيه وأصبحت مثل التلال، حيث ألقيت خلسة في الأرض الفارغة ليلا، حتى خرجت العقارب والثعابين.

وظهر أحد المخالفين في الفيديو، وهو يحرق مخلفات البناء، ويعجز عن التخلص منها بانتظام وقال إنه أحرقها حتى لا تتسرب القمامة في الشوارع، بحسب مراسل الإخبارية.

من جهته، قال أحد سكان القيروان إن الحي بأكمله يتم فيه إلقاء النفايات، وأنه لا بد من إزالتها وتشكيل لجنة للإشراف عليها، فيما أكد آخر أن السكان مرتبطين دائما بالسكرتارية، لكن الجواب ليس إلزاميا.

وأضاف أحد الأهالي، أن حرق النفايات يتم بشكل يومي، متجاهلًا الجيران وكبار السن وتلوث الهواء، ويختبئ المخالفون خلف جبال القمامة، بعد أن أصبح الحي مكبًا للقمامة.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى