المنوعات

السعودية.. عريس يطق عروسه بعد أن حظرته على “واتساب”

قضت محكمة الأحوال المدنية في مدينة جدة السعودية بتطليق عروسين بعد ثلاثة أشهر من زواجهما، وأمرت بإعادة الصداق والصافي إلى العريس الذي تقدم بطلب الطلاق بعد أن منعته العروس على “واتسآب”.

تلقت محكمة ولاية جدة دعوى قضائية من أحد العريس تزعم أنه تزوج طالبة وأعطاها مهرًا قدره 50 ألف ريال سعودي وشبكة من الذهب. م الاتفاق على أن يتم الزواج في وقت لاحق وقريبًا، لكن الخلاف بين العريس وزوجته حال دون ذلك.

وقال العريس في دعواه التي تقدم بها: “كثرت المشاكل بيننا وقامت العروس بعمل حظر لرقم جوالي وكذلك حظرت واتسابي، ولم أستطع التواصل معها، ثم تواصلت مع والدها دون جدوى، وعليه أطلب إلزامها بالانقياد لبيت الزوجية أو أن تعيد لي مهري وشبكة الخطوبة”.

وبعد عرض المحكمة الدعوى المقامة، على العروس ووالدها، قال الأب إن “العريس اختلى بابنته بالساعات لفترات طويلة، وجاء بتصرفات جعلته مكروها منها، وأن ابنته غير مستعدة للانقياد إليه إلا بعد أن تكمل دراستها الجامعية بعد عامين”.

ورد العريس على ذلك بقوله إن “ما ذكره والدها من أنه كان يجلس ويختلي بعروسه صحيح وما ذكره من تكريهه لها غير صحيح”.

بعد جلسة المواجهة ، وافق العريس على تطليق عروسه مقابل إعادتها المهر كاملاً ومجموعة الذهب التي تم تسليمها. طلبت المحكمة من طرفي النزاع المثول أمام المحكمة وامتثلت جميع الأطراف لذلك.

بعد أن اعترف الشاب في المحكمة بتسلمه الذهب والمهر، طلق المتزوجان حديثاً وتم إخبار العروس بوضوح أنه يجب أن يكون لديها فترة الانتظار القانونية، وتم إبلاغ الزوج أن زوجته غير مسموح له بها إلا بعقد جديد مستوفي الأركان والشروط.

اقرأ المزيد:

المصدر: “عكاظ”

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى