المنوعات

عدد الفائزين في القرعة الأمريكية 2023 في المغرب

عدد الفائزين في القرعة الأمريكية 2023 في المغرب: تقدم المغرب بعدد كبير من المتقدمين للقرعة الأمريكية للهجرة العشوائية في العام 2023، حيث سجل عدد المتقدمين من المغرب قرابة 380,000، وفاز 2,562 شخصاً بالبطاقة الخضراء الأمريكية. ورغم أن هذا العدد قد يبدو صغيراً بالمقارنة مع أعداد المتقدمين، إلا أنه يعكس أن الحظ قد حالف عدداً من المغاربة في هذه القرعة. ويجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد واحدة من الوجهات الأكثر ارتياداً للمهاجرين من المغرب، حيث يبحث الكثيرون عن فرص عمل ودراسة، ويجدون فيها بيئة ملائمة لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم. إنّ الفوز بالبطاقة الخضراء الأمريكية يعتبر خطوة هامة في تحقيق الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما يعزّز الفرص المتاحة للمغاربة في هذا البلد الكبير والمتنوع.

الإعلان عن عدد الفائزين في القرعة الأمريكية 2023 في المغرب

تم الإعلان عن عدد الفائزين في قرعة الهجرة الأمريكية 2023 لدولة المغرب، حيث سجلت زيادة في عدد الفائزين بواقع 331 فائزًا مقارنة بالعام السابق. ويعتبر الفوز بالقرعة الأمريكية فرصة ذهبية للحصول على بطاقة خضراء Green card التي تتيح إمكانية الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والعيش والعمل هناك. ولتحقيق فرصة أفضل في الفوز باللوتري الأمريكي 2023، ينصح المتقدمين بالتقديم بأسرع وقت ممكن والتأكد من توفير جميع المستندات والمعلومات اللازمة. إن الحصول على بطاقة خضراء يمنح الفائزين فرصة لاستكشاف فرص العمل والتعليم والمشاركة في المجتمع الأمريكي، لذا نتمنى التوفيق للجميع في المحاولات القادمة للحصول على فرصة هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

 تفاصيل القرعة الأمريكية 2023 وعدد الفائزين في المغرب

تجري القرعة الأمريكية 2023 بطريقة عشوائية بدون أي تدخل بشري لاختيار الفائزين، حيث يتم منح حوالي 55000 تأشيرة للهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية سنويًا. ويُختلف عدد التأشيرات الممنوحة لكل دولة في نظام القرعة الأمريكية 2023، وهذا يضمن فرصة متساوية للجميع بالفوز. من المهم الإشارة إلى أن موعد ظهور نتائج القرعة الأمريكية هو يوم 6 مايو 2023، ويستمر باب الاستعلام عن نتائج القرعة المفتوحًا حتى يوم 30 سبتمبر 2024. وللمغاربة الراغبين في الحصول على تأشيرة للهجرة إلى أمريكا، يمكنهم المشاركة في قرعة التنوع المقدمة من الحكومة الأمريكية من خلال التسجيل الإلكتروني على الموقع الرسمي، حيث يطلب منهم توفُّر شهادة الباكلوريا أو خبرة مهنية تطلبت تدريبا أو تكوينا تعليميا لمدة سنتين على الأقل خلال الخمس سنوات الماضية، ويتعين عليهم التأكد من صحة وكمال المعلومات التي يقدمونها، بما في ذلك تعداد جميع أفراد عائلتهم وإرفاق صورهم الشخصية. ويمكن للمتقدمين المغاربة الاطلاع على نتائج القرعة ومواعيد المقابلات من خلال نفس الموقع الرسمي.

كيفية الاستعلام عن نتائج القرعة الأمريكية 2023 في المغرب

يعد اللوتري الأمريكي من أشهر الطرق للحصول على فرصة للسفر والعيش في الولايات المتحدة الأمريكية. ولمعرفة نتيجة قرعة اللوتري الأمريكي لهذه السنة 2023 في المغرب، يمكن للجميع الاطلاع على النتائج بشكل مجاني عبر القيام بزيارة الموقع الرسمي للهجرة الأمريكية. وبمجرد القيام بزيارة الموقع، يمكن للمتقدمين المتأهلين حصراً، الحصول على رسالة الفوز باللوتري. وفي حالة عدم الحصول على رسالة الفوز، يمكن للمتقدمين الآخرين حيث لم يتم اكتمال الملفات والاستمرار في محاولاتهم للتقدم في السنوات القادمة. ويجب على الجميع معاودة المحاولة مرة أخرى في الأعوام القادمة، بعد أن يكتملوا شروط الترشيح للحصول على فرصة تجربة حظهم من خلال اللوتري الأمريكي.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى