الرئيسية

طريقة البيع والشراء عبر Facebook Marketplace

طريقة البيع والشراء عبر Facebook Marketplace..!! يوفر موقع التواصل الاجتماعي Facebook ميزة مجانية لجميع العملاء لبيع وشراء وتداول العناصر مع الآخرين عبر الإنترنت وبدون تكلفة، وهي ميزة Facebook Marketplace.

حول كيفية استخدام هذه الميزة ، كشف موقع “Business Insider” عن كيفية الوصول إلى سوق Facebook من خلال متصفح الإنترنت أو تطبيق الهاتف، وكيفية شراء وبيع العناصر بسهولة.

وحول طريقة الوصول إلى تطبيق ماركيت بليس، أوضح الموقع أنها تكون على الأرجح عملية مباشرة، ويمكنك الدخول إلي الخاصية عند الوجود على موقع فيسبوك، وذلك عبر ضغطة واحدة على خيار Marketplace من القائمة الرئيسية الموجود على الجانب الأيسر من الموقع إذا كنت تستخدم المتصفح.

إذا كنت ترغب في الوصول إلى Marketplace من خلال تطبيق الهاتف المحمول، فافتح التطبيق أولاً على هاتفك، ثم انقر فوق خيار “Marketplace” في القائمة في منتصف تطبيق الهاتف من الأعلى فور فتح التطبيق، وإذا تستخدم إصدارًا قديمًا من آخر تحديث للفيسبوك، يمكنك العثور على الميزة بالضغط على النقاط الأفقية الثلاثة، ستجدهم ثم الضغط عليهم.

ستجد بسهولة ميزة Facebook Marketplace بعد اتباع الطرق المذكورة أعلاه، ولكن إذا لم تتمكن من العثور على التطبيق، يمكنك تجربة إحدى الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الخروج من تطبيق Facebook أو موقع الويب، ثم قم بتسجيل الدخول مرة أخرى.
  • إذا لم تنجح هذه الخطوة، يمكنك إلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تثبيته مرة أخرى.
  • يمكنك أيضًا محاولة تغيير منطقة ملفك الشخصي على Facebook إلى بلد يدعم Marketplace، من خلال خيارات تعديل حسابك وتغيير المدينة الحالية.
  • يجب عليك استخدام حساب Facebook الجديد الخاص بك لفترة من الوقت مع التفاعل، حتى يتم التأكد من أنه حساب حقيقي وليس روبوت.
  • حاول زيارة ميزة Facebook Marketplace بعنوان URL مباشر بخلاف Facebook Convert.

طريقة البيع والشراء عبر Facebook Marketplace

  • الأمر بسيط للغاية، انتقل أولاً إلى Facebook Marketplace في المتصفح أو تطبيق الهاتف، ثم تحتاج إلى النقر فوق “إنشاء قائمة جديدة”، ثم الكتابة عن الشيء الذي تريد بيع التفاصيل والمواصفات، ثم تنزيل الصور التي تريد إرفاقها المنتج ثم اضغط على “نشر”.
  • إذا كنت ترغب في شراء شيء ما عبر Facebook Marketplace، فكل ما عليك فعله هو النقر فوق الميزة، والانتقال إلى العناصر المعروضة، واختيار ما تريد شراءه، ثم إرسال رسالة خاصة أو استخدام رقم الهاتف الذي يضعه صاحب العنصر والاتفاق معه.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى