صحة المرأة

هل شرب كأس من الكحول يوميا على صحتك؟

وجد باحثون في الولايات المتحدة أن شرب حتى كوب من الكحول يوميًا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالرجفان الأذيني، وهو الشكل الأكثر شيوعًا من عدم انتظام ضربات القلب. وفي هذا المقال سيقوم موقع “جمال المرأة” بتوضيح كافة التفاصيل من خلال الآتي.

في الدراسة، شارك 100 متطوع، بمتوسط ​​سن 64، في الدراسة لمدة أربعة أسابيع في المتوسط، وشرب كل منهم كوبًا واحدًا على الأقل من الكحول يوميًا، بحسب ما ذكر موقع “acpjournals”.

استخدم المشاركون مخطط كهربية القلب بعد كل استهلاك للكحول، بالإضافة إلى مستشعر يعمل باستمرار لقياس تركيز الكحول. بالإضافة إلى ذلك، تم أخذ عينات الدم بشكل دوري من المشاركين في الدراسة.

وجد الباحثون أن خطر الإصابة بالرجفان الأذيني في غضون الساعات الأربع الأولى بعد تناول مشروب من الكحول كان أعلى بمرتين أو ثلاث مرات من الشخص العادي.

في وقت سابق، أكد علماء الأحياء السويديون في جامعة Linköping أن مجموعة معينة من الخلايا العصبية في الدماغ مسؤولة عن رغبة الشخص غير المقصودة في شرب الكحول.

وأكدت الدراسة أن هناك مجموعة كبيرة من الأشخاص ليس لديهم إدمان واضح للكحول، ولكن في نفس الوقت لديهم رغبة غامرة.

وفقًا لرئيس التجربة ، أستاذ الطب النفسي ماركوس هيليج، فإن هذه المجموعة من الخلايا هي التي تحدد الفرق بين القدرة على تقييد الذات وعدم القدرة على التوقف.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى