الرئيسية

هوندا تطلق سيارة اية دبليو في الكهربائية ذاتية القيادة مخصصة للمهام الشاقة

كشفت هوندا النقاب عن أحد ابتكاراتها الأكثر روعة، وهي سيارة اية دبليو في الكهربائية ذاتية القيادة المذهلة مخصصة  للعمل الشاق على الطرق الوعرة.

تقول هوندا إن سيارتها الجديدة أكملت بنجاح أول وأصعب اختبار لها، كمركبة مستقلة تعمل لحسابها الخاص، في موقع بناء أمريكي حقيقي.

الشركة اليابانية هي واحدة من الشركات المبتكرة الرائدة في العالم في مجال الروبوتات وتكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة.

فازت هوندا على منافستها تسلا بأول سيارة ذاتية القيادة من المستوى 3 في وقت سابق من هذا العام وكانت تستعد لاختبار سيارات الأجرة ذاتية القيادة في اليابان.

يوضح مفهوم سيارة هوندا ذاتية التحمل للخدمة الشاقة كيف يتم استخدام التكنولوجيا المتقدمة في المركبات ذاتية القيادة على الطرق الوعرة.

تم اختبار النموذج الأولي الكهربائي بالتعاون مع Black & Veatch، أكبر شركة هندسية في الولايات المتحدة، حيث تم اختبار سيارة هوندا الكهربائية المستقلة في موقع بناء مزرعة شمسية ضخمة.

لمدة شهر، تم إعداد السيارة لتوصيل مواد البناء والمياه والإمدادات الأخرى إلى وجهات محددة مسبقًا في موقع العمل.

تؤكد هوندا أن السيارة الجديدة مزودة بكاميرا أمامية ونظام كاميرا ثلاثي الأبعاد وجي بي إس ومستشعرات ليدار ورادار مما يسمح لها بتجنب العوائق من تلقاء نفسها ومعرفة الطريق والتنقل والتوقف في ثوان قليلة على بعد بوصات قليلة من هدفها.

يمكن أيضًا تشغيله عن بُعد من خلال أحد التطبيقات، ويدعي أولئك الذين رأوه أثناء العمل أن AWV وفرت الوقت وقللت جهود الموارد البشرية في الموقع.

تعتبر سيارة هوندا المتينة وسيلة مثالية لبيئات العمل القاسية، ولكن في نفس الوقت تريد هوندا أن تأخذها إلى المستوى التالي وتتطلع بجدية إلى الشراكة مع المزيد من الشركات حتى تتمكن من الاستمرار في تطوير السيارة لتوسيع استخداماتها.

اقرأ المزيد:

يبلغ طول هوندا آيه دبليو في 114 بوصة وارتفاعها 56 بوصة وعرضها 59 بوصة، ويمكن أن تحمل حمولة كبيرة جدًا تبلغ سعة حمولتها الحالية 1330 كجم.

تؤكد هوندا أيضًا أن AWV يمتلك نطاقًا كهربائيًا يبلغ 45 كيلومترًا تقريبًا بشحنة كاملة ويمكن إعادة شحنها في غضون ست ساعات على مصدر طاقة بقوة 120 فولت.

تصبح قدرات AWV أكثر إثارة للإعجاب عندما تعلم أنها اجتازت أصعب الاختبارات لأنها استمرت لمدة ثماني ساعات كاملة في ظروف ودرجات حرارة قاسية في نيو مكسيكو. لذلك فهي جميلة ومثالية لأولئك الذين يعملون في بيئات قاسية أو خطرة.

إنها مجرد البداية، لكنها خطوة إلى المستقبل للعلامة التجارية الرائدة، حيث ستأخذك هوندا سيفيك إلى قمة المستقبل.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى