الرئيسية

“لادا” تعدّل سيارة الدفع الرباعي الشهيرة NIVA

كشفت شركة AutoVAZ، شركة تصنيع السيارات الروسية Lada، عن أحدث طراز لها من سيارات الدفع الرباعي Niva.

تلقت الموديلات الجديدة من هذه السيارة بعض التغييرات التي أثرت على تصميم الهيكل الخارجي، حيث تم تجهيز مخمدات الصدمات ومقصورات العجلات وأجزاء من الجبهات بإطارات بلاستيكية سوداء لحمايتها من الخدوش والصدمات والأضرار، وعوامل الرطوبة، و كما تمت حماية المرايا الجانبية ومقابض الأبواب بطبقات من البلاستيك.

تم تسليم السيارة بهيكل يبلغ طوله حوالي 4 أمتار وعرض 180 سم وارتفاعه 165 سم والمسافة بين محاور العجلات 245 سم. كما تم تجهيزها بعدة وسائد هوائية لحماية الركاب في حال وقوع حادث، وشاشة لمس كبيرة للتحكم في خصائص السيارة ومراقبة بيئة المركبة من خلال الكاميرات وأنظمة لتدفئة المقاعد والمقود، ونظام للحفاظ على الثبات على المنحدرات والمنعطفات.

تم تجهيزها بأنظمة تعليق وعجلات خاصة تسمح لها بعبور أصعب الطرق، بالإضافة إلى الكاميرات الأمامية والخلفية وأجهزة استشعار المسافة.

سيتم تزويد السيارة بأنظمة الدفع الأمامي والدفع الرباعي ومحركات سعة 1.7 لتر وعزم دوران يعادل 85 حصانًا وعلبة تروس يدوية بخمس سرعات.

المصدر: moto1

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى