أخبار الخليج

من هي سلطانة السديري ويكيبيديا

تعرف سلطانة بنت تركي السديري بأنها إحدى الشخصيات النسائية البارزة في المملكة العربية السعودية، فهي شاعرة وإعلامية وناشطة اجتماعية. تميزت سلطانة بجمالها وأناقتها، وكانت زوجة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حيث أسست جمعية الثقافة والفنون والآداب، وشغلت عدة مناصب مرموقة في المملكة وأنتقلت الى رحمة الله عن عمر ناهز 71 عاماً في عام 2011، ولا يزال اسمها وإنجازاتها تذكرها بالخير.

سلطانة السديري ويكيبيديا

سلطانة بنت تركي السديري، هي أميرة سعودية والزوجة الأولى للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. وُلدت في عام 1940 ورحلت عن عالمنا في 30 يوليو 2011م. كانت من عائلة السديري وزوجة أحد أمراء المناطق في المملكة. ولدت من أصول سعودية وعرفت بجمالها وأناقتها. ولدى الأميرة الكثير من الأبناء من الملك سلمان، ولعل من أبرزهم الأمير محمد بن سلمان، صاحب الطموحات الكبيرة والمستقبل المشرق للمملكة. تركت الأميرة سلطانة أثراً واضحاً في قلوب الشعب السعودي وكانت محبوبة للجميع. قدمت لبلادها الكثير وكانت مثالاً يحتذى به.

من هو زوج سلـطانة السـديري

يُعتبر الملك سلمان بن عبد العزيز الزوج لسلطانة بنت تركي السديري، الشاعرة والإعلامية والناشطة الاجتماعية السعودية. تم زواج الملك سلمان من سلطانة السديري عام 1969م، وأنجبا ستة أبناء، الأمير فهد، الأمير سلطان، الأمير أحمد، الأمير عبد العزيز، الأمير فيصل، والأميرة حصة التي تعد الابنة الوحيدة للملك سلمان بن عبد العزيز. ويعتبر الملك سلمان الملك السابع للسعودية وقدم الكثير من الإنجازات مع زوجته العزيزة سلطانة.

سبب وفاة سلطانة السديري

توفيت الأميرة سلطانة بنت تركي السديري عن عمر يناهز 71 عاماً إثر مرض طويل، وكانت واحدة من الشخصيات المعروفة والمحترمة في المملكة العربية السعودية. لم يتم الإعلان عن تفاصيل أو معلومات حول سبب وفاتها، ولكن يجب علينا أن نتذكرها بالخير والدعاء لها بالرحمة والمغفرة. حققت الأميرة سلطانة كثيراً في حياتها، وقدّمت للمجتمع السعودي الكثير من العطاء والخدمة في مختلف المجالات. تتقدم الحكومة السعودية وشعبها بأحر التعازي لعائلة وذوي الفقيدة، سائلين الله أن يتغمدها بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى