رياضةالمنوعات

سبب وفاة فابيان اونيل

سبب وفاة فابيان اونيل، الذي توفي مساء أمس الأحد، الموافق 25 ديسمبر 2022، عن عمر ناهز 49 عاما، حيث تصدر النجم الأوروجوياني السابق محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية.

سبب وفاة فابيان اونيل

ورحل عن عالمنا  فابيان أونيل، لاعب الوسط الأوروجوياني السابق، أمس الأحد، بعد صراع طويل مع إدمان الكحول، عن عمر يناهز الـ 49 عامًا، وسط حالة من الحزن الشديدة بين جمهوره.

زيدان يتحدث عن فابيان أونيل

في وقت سابق، وصف زين الدين زيدان، النجم الفرنسي السابق، اللاعب الأوروجوياني بأنه اللاعب الأكثر موهبة رآه على الإطلاق.

نادي ناسيونال يعني فابيان أونيل

ونعى نادي ناسيونال الأوروغوياني، الذي لعب في صفوفه أونيل،  نجم الفريق السابق، فكتب عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة تويتر: “وداعا ساحر”.

اقرأ أيضا: سبب وفاة النائب مصطفى كامل عضو مجلس الشيوخ

ما هو سبب وفاة فابيان اونيل؟

وتوفي  فابيان اونيل، بعد صراع طويل مع المرض، بسبب تليف الكبد المزمن في مستشفى مونتيفيديو، حيث تم نقله على عجل يوم السبت الماضي وهو يعاني من نزيف حاد، بسبب إدمانه الكحول.

معلومات عن فابيان اونيل

ظهر  فابيان اونيل للمرة الأولى مع نادي ناسيونال وهو يبلغ من العمر 18 عاما، وذلك خلال عام 1992، ثم انتقل إلى نادي كالياري الإيطالي بعد ذلك بـ 3 سنوات.

مسيرة فابيان أونيل الكروية

ثم انتقل فابيان  إلى نادي يوفنتوس في عام 2000، ولعب موسم واحد فيه ثم انتقل إلى بيروجيا، وأخيرا عاد إلى ناسيونال قبل أن يقرر الاعتزال خلال عام 2003.

مشاركات أونيل مع منتخب بلاده

شارك أونيل في 19 مباراة دولية مع منتخب بلاده، وسجل خلالها هدفين، حيث كان ضمن التشكيلة التي خرجت من الدور الاول من كأس العالم الذي أقيم في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، ولكنه لم يشارك في أي مباراة بسبب إصابته.

وكما ذكرنا في هذا المقال، فإن سبب وفاة فابيان اونيل هو تليف الكبد الناتج عن إدمانه الكحوليات، حيث عانى من نزيف شديد نقل على إثره إلى المستشفى.

اقرأ ايضا: حقيقة وفاة سلوم حداد الفنان السوري

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى