المنوعات

سبب وفاة سجعان قزي

توفي اليوم الخميس الوزير السابق والكاتب اللبناني سجعان قزي عن عمر يناهز الـ 71 عاماً بعد صراع طويل مع المرض. ويعد قزي من المشاهير والأسماء البارزة في عالم الإعلام والصحافة في لبنان، حيث شغل مناصب قيادية كثيرة في هذا المجال، وعمل كوزير للعمل في الحكومة اللبنانية. كما أنه أسس إذاعة لبنان الحر ومؤسسة SOGETCO في باريس التي تعمل في مجال المخاطر السياسية والاقتصادية.

وقد ترك قزي خلفه عدة كتب في مجالات مختلفة، كما عرف عنه دائمًا الالتزام القوي بالمبادئ والأخلاقيات الصحفية. لقد خسرت لبنان والمجتمع الإعلامي شخصية ناجحة ولها مساهمات كبيرة في عالم الإعلام، ويتقدم فريق العمل بأحر التعازي لعائلة الفقيد.

سبب وفاة سجعان قزي

توفي الوزير والكاتب اللبناني سجعان قزي عن عمر يناهز 71 عامًا بسبب مرض طويل المدى. شغل سجعان مناصب عدة في حياته السياسية والعملية، حيث كان مؤسس إذاعة لبنان الحر والمؤسسة العامة للدراسات والاستشارات SOGETCO في باريس. كما عمل وزيرًا للعمل ونائبًا لرئيس حزب الكتائب اللبنانية وصحافيًا في العديد من المؤسسات الإعلامية.

لقد ارتفعت صوت الحزن والأسى في لبنان بسبب فقدان الوزير سجعان الذي كان شخصية محبوبة ومعروفة في العالم العربي. تغمده الله برحمته وألهم عائلته وأحبابه الصبر والسلوان.

من هو سجعان قزي

سجعان القزي هو شخصية لبنانية بارزة في عالم الإعلام والسياسة. ولد في بلدة العقيبة – فتوح كسروان، وكان منتسبًا إلى حزب الكتائب اللبنانية. بدأ مسيرته المهنية في الإعلام عام 1975 حيث عمل رئيسًا لقسم الأخبار في إذاعة صوت لبنان. ومن ثم عمل مديرًا لإذاعة لبنان الحر بين عامي 1978 و1986.

بعد ذلك، انخرط في العمل السياسي وتم تعيينه وزيرًا للعمل في الحكومة اللبنانية. ومن مؤلفاته الأربعة الهامة،: “فصول من تاريخ لبنان من الفينيقيين إلى الصليبيين”، “سياسة زائد تاريخ”، “لبنان والشرق الأوسط بين ولادة قيصرية وموت رحيم” و”تغيير الأنظمة والثورات”. بعد ذلك، أسس سجعان القزي إذاعة لبنان الحر عام 1978.

كما أنه مؤسس المؤسسة العامة للدراسات والاستشارات SOGETCO في باريس العاملة في مجال المخاطر السياسية والاقتصادية. يُعرف القزي بنزاهته وشجاعته في العمل. على الرغم من أن هذه المقالة بحاجة لمزيد من التوسيع، ولكن إنجازات السيد سجعان القزي لا تقع في الشك.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى