المنوعات

سبب وفاة سامي فهمي ومن هو ويكيبيديا

من هو سامي فهمي السيرة الذاتية، هو من الفنانين الذين اكتسبوا شهرة ونجاحا كبيرا في المجال الفني، وظهر بأعداد كبيرة ضمن الأعمال الفنية الرائعة التي نالت إعجاب الجمهور الفني العربي، وتم الاعلان عن وفاته في مدينة القاهرة، حيث عمل على تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات خلال مسيرته الفنية، ومن خلال هذا المقال عبر موقع جمال المرأة سنتعرف على من هو سامي فهمي والسيرة الذاتية.

 

من هو سامي فهمي

 

سبب وفاة سامي فهمي ومن هو ويكيبيديا

يعتبر فنان وممثل دولة مصر، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1974، شارك في مسرحية “القاهرة في ألف عام” ومسلسل “الأيام” عام 1979. وأصبح مشهور، وبعد ذلك اختفى من المجال الفني.

سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة الإخراج، وتم اتخاذ قرار بالاستقرار هناك، وتم توجيهه إلى مجال الأعمال، وأن أدواره القيادية في سلسلة Les هي “برج الحظ”، حكاية ميزو، فرصة العمر”.

من هو سامي فهمي السيرة الذاتية

ظهر الفنان وهو يقدم العديد من الأعمال الفنية في سبعينيات القرن الماضي، حيث عمل على تقديم العديد من الأدوار الرائعة، واكتسب شهرة كبيرة في الوطن العربي، وعبر ما يلي نذكرك بسيرته الذاتية:

  • الاسم بالكامل: سامي فهمي.
  • مكان الميلاد: القاهرة، مصر.
  • تاريخ الميلاد: 5 ديسمبر 1945م.
  • العمر: 77 عام.
  • الجنسية: مصري، وجنسية أمريكية.
  • الديانة: مسلم.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • الدراسة الجامعية: تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية.
  • تاريخ الوفاة: 13 نوفمبر عام 2022م.
  • مكان الوفاة : مدينة القاهرة، مصر.
  • سنوات النشاط: من عام 1979 إلى وفاته.

زوجة الفنان سامي فهمي

وأثناء رحلة حياته ما بين السفر والتمثيل والإخراج والطبخ تزوج مرتين، الزوجة الأولى من مصر، وأنجبت منه طفلًا، ثم تزوج من امرأة من تونس، ولما عاد إلى مصر شارك في فيلم “Paper Association” الذي صدر عام 2020.

 

 أعمال الفنان سامي فهمي

قام الفنان المصري الشهير بالعمل في العديد من الأعمال الفنية المتنوعة التي لاقت أعجاب الكثير، منها أفلام وهي “موعد مع سوسو، شك في حبي، أنا لست شيطانًا أو ملاكًا، هجوم”، وكذلك “على حافة السيرة الذاتية، برج السعادة، الأيام، محمد رسول الله، زينب والعرش” وأيضاً “حكاية ميزو”، وفي عام 1983 شهدت آخر أعماله عبر مسلسل “عش المجانين” ومسلسل “الصياد والحب”، قبل المهاجرة إلى دولة أمريكا، لدراسة الإخراج.

سبب وفاة الفنان سامي فهمي

توفي يوم الأحد 13 نوفمبر 2022 في القاهرة، مصر، حيث أعلنت وفاته من قبل وزارة الصحة في مصر ، وأعلنت سبب وفاته من قبل وسائل الإعلام التقنية المحلية في مصر، وكذلك من قبل بعض أفراد الأسرة. المصادر التي قالت إنه توفي كان يعاني من مرض عضال في الأيام القليلة الماضية.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على

من هو سامي فهمي السيرة الذاتية، وقدمنا لكم المعلومات الهامة عن حياته وسيرته الذاتية، وذكرنا لكم أهم أعماله الفنية وسبب وفاته.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى