المنوعات

سبب وفاة الصحفي المصري مرسي عطا الله

سبب وفاة الصحفي المصري مرسي عطا الله، تصدر اسم الكاتب الصحفي المصري مرسي عطا الله محركات البحث على غوغل، بعد إعلان بعض مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء 15 فبراير 2025، خبر وفاته بشكل رسمي.

ويبحث الكثير من المصريين عن أهم المعلومات والتفاصيل عن الكاتب الصحفي مرسي عطا الله وسبب وفاته.

سبب وفاة الصحفي مرسي عطا الله

توفي الإعلامي المصري مرسي عطا الله في ساعات المساء من يوم الثلاثاء 14 فبراير 2023، بعد الإصابة بمرض مزمن، واشتد عليه المرض في الفترة الأخيرة، ليقرر السفر إلى سويسرا لتلقي العلاج، ولم يستمر هناك حتى توفى، وسيتم نقل جثمانه إلى مصر، من أجل الصلاة عليه ودفنه في مصر، وقد خيم الحزن على الأسرة الرياضية في مصر في الساعات الماضية عقب سماع هذا الخبر، فهو من الشخصيات المحببة لدى الكثير من الشعب المصري والعربي بشكل عام.

من هو الكاتب الصحفي مرسي عطا الله

مرسي عطا الله مصري الجنسية، وعلمًا من أعلام الصحافة في مصر.

وُلد عام 1943 بقرية الجميزة التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية.

التحق مرسي عطا الله بكلية الزراعة جامعة القاهرة.

التحق مرسى عطاالله بالقوات المسلحة عقب حرب 1967 في دفعة المؤهلات العليا.

كان مرسي عطا الله رئيسًا لمجلس إدارة جريدة الأهرام.

ساهم مرسي عطا الله في تأسيس وتحرير جريدة الأهرام المسائي.

تولّى عطا الله مرسي رئاسة نادي الزمالك في ديسمبر 2005.

كان مرسي عطا الله رئيس تحرير سابق لمجلة الزمالك، ورئيس التحرير المُؤسِّس لمجلة الزملكاوية.

اشتهر مرسي عطا الله بكتابة مقال يومي في الأهرام بعنوان ” كل يوم “.

وفاته

توفي يوم الثلاثاء الموافق 14 فبراير 2023 بعد صراع مع المرض وهو يتلقى العلاج خارج البلاد عن عمر يناهز 80 عاماً.

نقاط التحول في حياة الصحفي مرسي عطا الله

كانت نقطة التحول الفارقة في حياة أسرة الصحفي مرسي عطا الله، حين انتقل والده إسماعيل عطا الله إلى ديوان وزارة الزراعة بالجيزة، ونقل إثر ذلك إقامة الأسرة إلى ميدان الجيزة، ليلتحق مع شقيقه الأكبر بالمدرسة السعيدية الثانوية، ثم التحق بكلية الزراعة جامعة القاهرة.

وتولى مرسي إسماعيل عطا الله رئاسة نادى الزمالك، كما وتولى رئيس التحرير المؤسس لجريدة الأهرام المسائي، ورئيس التحرير المؤسس لمجلة الزملكاوية، وكما اشتهر بكتابة مقال يومي في الأهرام بعنوان “كل يوم”، يرصد فيه مستجدات الحياة السياسية والاجتماعية في مصر والوطن العربي

والتحق الكاتب الكبير الراحل مرسي عطا الله بالقوات المسلحة عقب حرب 1967 فى دفعة المؤهلات العليا، التي بدأ بها بناء الجيش المصري، استعدادًا لانتصار أكتوبر المجيد، لتمنحه حرب أكتوبر المجيدة خبرة كبيرة في الفهم العسكري والاستراتيجي.

ويعتبر مرسي عطا الله أحد أهم المحللين الاستراتيجيين والسياسيين في المنطقة، وظهرت فكرة ” الأهرام المسائي” لما كانت أحداث حرب الخليج تتلاحق كل لحظة وتلهث وراءها وسائل الإعلام في مصر، دون أن تتمكن من اللحاق بها كاملة، وقاد مرسي عطا الله مجموعة من الشباب الصحفيين، ويصدر الجريدة المسائية بشكل يومي في وقت قياسي، ولم تتجاوز فترة الإعداد لذلك بضعة أيام تعد على أصابع اليد الواحدة.

وتحولت الأهرام المسائي إلى واحدة من أهم الصحف توزيعًا، خاصة بعد انتهاء حرب الخليج، ووضع مرسى عطا الله من خلالها مهاراته في الصحافة الرياضية، ليجعلها من أهم الصحف لدى جمهور الرياضة، إلى جانب أهميتها للقارئ المتابع الذي يحرص على متابعة ما لم تلحق به الصحف الصباحية.

كم عمر مرسي عطا الله

مرسي إسماعيل عطا الله (1943 – 14 فبراير 2023) صحفي ورئيس سابق لمجلس إدارة جريدة الأهرام، ورئيس سابق لنادي الزمالك، وكان رئيس التحرير المؤسس لجريدة الأهرام المسائي،[4] ورئيس تحرير سابق لمجلة الزمالك، وكان رئيس التحرير المُؤسِّس لمجلة الزملكاوية.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى