المنوعات

سبب اعتقال صفوان ثابت

سبب اعتقال صفوان ثابت، أفرجت الحكومة المصرية خلال الساعات الماضية عن رجل الأعمال المصري البارز صفوان ثابت ونجله سيف الدين من الحبس الانفرادي بعد قرابة عامين من الحبس. تلقى كثير من الناس الخبر ووصفوه بأنه إيجابي. لقد كان العديد من الأشخاص يبحثون عن معلومات حول ما السبب الذي أدى إلى اعتقاله، لذلك يسعدنا أن نقدم لك جميع المعلومات المتعلقة بسبب سبب اعتقال صفوان ثابت.

سبب اعتقال صفوان ثابت

قالت مريم، ابنة رجل أعمال مصري ومؤسس شركة جهينة، التي اشتهرت منذ فترة طويلة في صناعة المواد الغذائية بالجمهورية، عبر حسابها الشخصي على فيسبوك، إنه تم إطلاق سراح والدها وشقيقها من السجن في مصر. ما أكده محاموه وأدى إلى تبادل كبير لشخصيات مهمة في مجال القانون والتجارة الذين عبروا عن ارتياحهم لهذا الخبر،  وفي هذا السياق يرغب الكثير من الرواد على منصات التواصل الأجتماعي في التعرف على أسباب اعتقاله، فنوضح لكم بأن ما تم نشره حول سبب حبسه هو تعاونه مع بعض الأشخاص المنتمين لجماعة الاخوان المسلمين والانحياز لهم هو ونجله، فيما أكد بعض الأشخاص المقربين من العائلة بأن هذا كلام ليس صحيح، وأنه تم اعتقاله من أجل أن يتنازل عن حصته في شركة حهينة التي أسسها لصالح أشخاص يعملون في منصب كبير في الدولة، ولمشاهدة تغريدة ابنته عبر التويتر هي كالتالي:

من هو صفوان ثابت ويكيبيديا

يعتبر من أهم رجال الأعمال في جمهورية مصر العربية. وهو أيضًا مهندس ورئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية. هو مالك ومؤسس شركة جهينة للصناعات الغذائية، ولد في مصر عام 1946 ويبلغ من العمر 77 عامًا، هو متزوج ولديه عدة أطفال، ومن بينهم سيف الدين ومريم، ذكرت العديد من منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المصرية أنه تم إطلاق سراحه من أحد السجون المصرية مع نجله سيف الدين، بعد أن أمضى قرابة عامين في السجن، وأصبح موضوعًا ساخنًا في الأخبار بعد اتهامهم بالتعاون والانتماء لجماعة الاخوان المسلمين.

حقيقة الإفراج عن رجل الأعمال المصري صفوان تابت ونجله!

أفرجت السلطات المصرية عن رجل الأعمال سهوان تابت ونجله سيف الدين من السجون المصرية، اللذين اعتقلا بتهمة مساعدة بعض أعضاء جماعة الإخوان المسلمين في ديسمبر 2020، بحسب عدة مواقع التواصل الاجتماعي. ومساعدتهم ضد الجيش المصري. لكن بعد التحقيق تبين أن هذا ليس السبب، ونشرت ابنتها مريم صورة معها عبر حسابها الشخصي على تويتر.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى