المنوعات

سبب استشهاد الشهيد خضر عدنان

سبب استشهاد الشهيد خضر عدنان: استشهد اليوم القيادي الأسير في حركة الجهاد الإسلامي، الشهيد خضر عدنان، في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد معركته الشجاعة بالإضراب عن الطعام لمدة 87 يومًا رفضًا لاعتقاله. وقد دخل الشهيد عدنان خلال فترة اعتقاله خمسة إضرابات عن الطعام، انتزع فيها حريته من الاحتلال. وكان الشهيد عدنان قد ولد عام 1978 في بلدة عرابة بمحافظة جنين، وكان قائدًا شجاعًا ومثابرًا في مواجهة الظلم الإسرائيلي. بارتفاع عدد شهداء الحركة الأسيرة مع وفاته إلى 236 شهيدًا، نتمنى من الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وزملائه الصبر والسلوان.

سبب استشهاد الشهيد خضر عدنان:

من المأساوي إعلان استشهاد الأسير خضر عدنان، قيادي في حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الإسرائيلي. قد خاض الأسير المحترم خمسة إضرابات عن الطعام مدتها الطويلة، والتي انتزع فيها حريته من الاحتلال، إنما للأسف لم يستطع هذه المرة البقاء على قيد الحياة. امضى الأسير خضر عدنان نحو 8 سنوات في الاعتقال وتحمّل العديد من الإهانات والمحن. رغم خسارته الكبيرة، إلاّ إن قيادته وروحه الثورية تستمر وستجدد حتى يصل النضال إلى سائر ربوع فلسطين. الشهيد خضر عدنان كأنموذجٍ للشجاعة والإرادة القوية في التحلي بالصبر والصمود أمام المحن والصعاب. تتقدّم الكثير من الجماهير الفلسطينية والعربية بصادق التعازي برحيل الشهيد خضر عدنان. إنّا لله وإنّا إليه راجعون.

من هو الشهيد خضر عدنان:

الشهيد القيادي خضر عدنان كان من الشخصيات الفلسطينية البارزة والمحبوبة، حيث ولد في بلدة عرابة جنوب غربي مدينة جنين. ينتمي الشهيد خضر عدنان لحركة الجهاد الإسلامي، وكان يعتبر قدوة للكثيرين. سجل الشهيد خضر عدنان حالة نادرة في تاريخ الحركة الوطنية الأسيرة داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي بإضرابه الفردي عن الطعام مدة 87 يومًا رفضًا لاعتقاله. كان الشهيد خضر عدنان يؤمن بالحرية والاستقلالية لفلسطين وشعبها، وكان دومًا يعمل على نشر الوعي والوحدة في صفوف الشعب الفلسطيني. رحم الله الشهيد خضر عدنان وألهم ذويه وأحبابه الصبر والسلوان.

عمر الشهيد خضر عدنان:

عُرِفَ الشهيد الشيخ خضر عدنان في فلسطين وبقَوَّةٍ عالميَّةٍ كقيادي في حركة الجهاد الإسلامي، وهو مولود يوم 24 مارس 1978، في بلدة عرابة بجنين. وبعد قضاء عامين من علاقته بزوجته المتزوجة بها منذ السادسة عشرة، تحرّر وتزوج أكثر من مرة أخرى، ليصبِح أبًا لتسعة أبناء. وعدنان عُرِفَ بمواقفه القوية في النضال الفلسطيني، وأدّى دورًا رفيعًا في قيادة الإضرابات عن الطعام، فخاض 6 إضرابات سابقةً، ومؤخرًا خاض الإضراب السادس والأطول في حياته، والذي استمر لفترة طويلة. لطالما اشتهر عدنان بالإرادة الصلبة والعزيمة الخارقة، والتزامه الراسخ بالقضيَّة الفلسطينية ونضال الأسرى.

اقرا المزيد

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى