مسلسلات وأفلام

سبب إلغاء عرض مسلسل سكة سفر 2 عبر MBC في رمضان

يعتبر السفر عبر القطار هو وسيلة النقل الأمثل للعديد من الرحلات الطويلة، ويعتبر السفر عبر القطار رقيق ومؤنث وهادئ، ويتميز بالراحة والأمان. توفر خدمة السفر عبر القطار أسعاراً معقولة وتختلف حسب الاتجاه والمسافة التي سيتم السفر بينها، وتحتوي خدمة سفر القطار على مرافق رائعة من مطاعم ومقاهي ومنافذ بيع أصناف مختلفة من الطعام والمشروبات، كما يتميز القطار بالراحة والاسترخاء حيث يمكن للمسافرين الاستمتاع بمناظر خلابة خلال الرحلة. في النهاية، تعتبر خدمة سفر القطار أحد الخيارات المثالية للسفر الداخلي والخارجي في كثير من الأحيان.

أثار قرار إلغاء عرض المسلسل السعودي “سكة سفر 2” عبر شاشة “mbc” حالة حزن بين أبطاله وجمهوره، معبرين عن استيائهم لعدم عرض الجزء الثاني من العمل خلال شهر رمضان، على المحطة.

وأعرب الفنان السعودي صالح أبو عمره عن حزنه بسبب تأجيل المسلسل، قائلا: “وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم 😞”.

فيما اكتفى الفنان السعودي سعد عزيز بوضع إشارات استفهام وتعجب عبر حسابه في إنستغرام.

وكتب محمد الشهري عبر ستوري حسابه في إنستغرام :” قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا الحمد لله”.

وعبر العديد من المتابعين عن رفضهم لعدم عرض المسلسل خلال شهر رمضان خاصة بعد النجاح الذي حققه الموسم الأول في العام الماضي، مطالبين القناة بإعادة النظر في القرار .

لكن منصة “شاهد” طمأنت المتابعين بأنها ستعرض المسلسل، وذلك في تغريدة نشرها حساب المنصة في تويتر، قائلة: “هلا هلا أكيد راح نعرض سكة سفر ياحلوين تابعونا”.

ولم يكن “سكة سفر” هو المسلسل الوحيد الذي تم تأجيله، حيث أعلنت  قناة “أم بي سي” عن تأجيل عرض عدد من المسلسلات البارزة منها  “ملح وسمرة” للفنانة هدى حسين إلى ما بعد رمضان.

كما تم تأجيل عرض مسلسلي “خيوط المعازيب” ومسلسل “الشرار”، إلى ما بعد الشهر الفضيل.

اقرأ المزيد:

وبالعودة لـ”سكة سفر”، فقد كان الإعلان التشويقي للعمل قد عرض بعض المشاهد الكوميدية التي يعيشها الأشقاء الثلاثة وهم سعد عزيز، محمد الشهري، صالح أبو عمره ضمن أحداث المسلسل الخليجي.

ويضم الموسم الثاني من مسلسل “سكة سفر” فنانين من مصر وهم حسن الرداد، بدرية طلبة، محمد أسامة “أوس أوس”. كما يشارك في بطولة المسلسل الخليجي سعد عزيز، محمد الشهري، صالح أبو عمره، خيرية نظمي، عبدالله العامر، وهو من تأليف أوسال شرقي وعبدالله الوليد، ومن إخراج رامي رزق الله.

وتدور أحداث المسلسل حول “سكة سفر” جديدة يسير فيها ثلاثة أشقاء، يقعون في مأزق حول كيفية إدارة العمل الذي تركه والدهم لهم بعد وفاته، وعليهم أن يدبروا أمور حياتهم بأنفسهم، ويظنون أنهم سيجدون فرصتهم لتحقيق أحلامهم البسيطة قبل أن يدركوا أن الرياح تجري بما لا تشتهي السفن.

ولاقى المسلسل في جزئه الأول نجاحا كبيرا، كما حظيت أغنية  الشارة بإعجاب الجمهور وهي من كلمات الشاعر خالد الكيادي، وألحان همام حسن، وأداء الأخ الأصغر في المسلسل سعد عبد العزيز.

ابطال سكة سفر 2

تناول مسلسل “سكة سفر” السعودي المسائل الاجتماعية من خلال قصص كوميدية لثلاثة أشقاء في مكان نائي وسط صحراء ممتدة. ومع “الأبطال الثلاثة” الشابة سعد عبد العزيز، ومحمد الشهري، وصالح أبو عمرة، التي تم تصويرها خلال ثلاثة أشهر، تجسد المسلسل تطويرًا كبيرًا من النمطية المألوفة في المسلسلات السعودية السابقة. ويعد المسلسل رائدًا بسبب استخدامه للكثير من الأفكار الجديدة التي ترفع من مستوى البرامج الاجتماعية المحلية. ولاقى المسلسل إعجابًا واسعًا من الجمهور في المملكة العربية السعودية، وحقق نجاحًا مميزًا في المنطقة.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى