حياتكاهتماماتك

أفضل زيوت لتكبير حجم الثدي طبيبعا

هل زيوت تكبير الثدي فعالة؟ ما هي الزيوت التي تستخدم لتكبير الثدي؟ هنا الجواب في هذا المقال.

هل زيوت تكبير الثدي فعالة؟

لا يوجد دليل علمي حتى الآن لإثبات فاعلية الزيوت المتنوعة في تكبير الثدي خصوصاً وأن مجموعة من العوامل تتحكم في نمو أنسجة الثدي من أبرزها نسبة الهرمونات الأنثوية في جسم الاسنان، الوزن والعمر.

لكن قد يكون لهذه الزيوت دور في تكبير حجم الثدي في بعض الحالات كالآتي:

  1. يمكن أن تساهم الزيوت في تحسين نضارة وصحة الثدي مما قد يشير إلى الامتلاء.
  2. يمكن للزيوت أن تحفز إفراز الكولاجين مما يعزز من مرونة الجلد ولكن الدراسات حول هذا الأمر محدودة للغاية.
  3. يمكن للزيوت ترطيب الجلد مما يزيد من صحة الثديين.
  4. تساهم عملية التدليك على زيادة تدفق الدم إلى أنسجة الثدي مما يجعلها مشدودة ولكن لفترة مؤقتة.

أنواع زيوت تكبير الصدر

كما ذكرنا سابقًا فإن زيوت تكبير الصدر ليست طريقة مثبتة علميًا بعد، إليك الأنواع المتنوعة من الزيوت التي يمكن أن تحسن صحة الثدي.

زيت الحلبة لتكبير الصدر

يمكن أن يساهم تدليك زيت الحلبة على تكبير أنسجة الثديين مما يجعلها تبدو مشدودة ويساهم أيضًا في نعومة الجلد، ومن ناحية أخرى قد يأخذ البعض زيت وحبوب الحلبة بدلاً من استخدامه بشكل موضعي.

لما له من خصائص شبيهة بتأثير هرمون الاستروجين فهو يزيد من حجم الثدي ولكن كما ذكرنا لا توجد دراسات تثبت هذا حتى الآن ويجب أخذ الآثار الجانبية الناتجة عن تناول زيت الحلبة بعين الاعتبار..

زيت الزيتون لتكبير الصدر

يمكن أن يساعد المحتوى العالي من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية في زيت الزيتون في تقليل ترهل الجلد والعضلات في الثدي، مما يجعلها تبدو أكثر حزما وامتلاء.

زيت جوز الهند لتكبير الصدر

يمكن أن يساهم تدليك الثدي بزيت جوز الهند على ترطيب البشرة وتحسين مرونته كما يمكن أن يقلل التشققات وعلامات التمدد كما أنه أقل دهنية مقارنة بالزيوت الأخرى، وبالتالي يقلل من تلطيخ صدريتك.

زيت اللوز لتكبير الصدر

يحتوي زيت اللوز على العناصر الغذائية المهمة لصحة الجلد، مثل فيتامين إي يساعد على ترطيب الجلد ويمكنه أيضًا تقليل ترهل الجلد مما يجعل الجلد يبدو وكأنه يزداد حجمًا.

زيت فول الصويا لتكبير الصدر

يمكن أن يساهم زيت فول الصويا في شد عضلات الصدر ومكافحة الترهل مما يجعل الثديين يبدوان أكبر وقد يظن البعض أن تناول زيت فول الصويا يمكن أن يساهم في زيادة حجم الثدي لما له من دور محتمل في زيادة مستوى هرمون الاستروجين، لكن يجب توخي الحذر عند تناوله، بالإضافة إلى اعراضه الجانبية.

زيت الإيمو لتكبير الصدر

يتم اخذ زيت الإيمو من الطيور على عكس الزيوت الأخرى المأخوذة من النباتات والبذور حيث يساهم هذا الزيت في تحسين صحة الجلد لانه يحتوي على نسبة جيدة من الأحماض الدهنية ويمكن أن يساعد أيضًا في تقليل علامات التمدد وبالتالي تعزيز حجم الثدي.

زيت الجوجوبا لتكبير الصدر

يمكن أن يساعد زيت الجوجوبا في تحسين صحة الثدي وجعلها تبدو أفضل بسبب محتواه العالي من الأحماض الدهنية والفيتامينات E و B.

زيت القرنفل لتكبير الصدر

يمكن أن يساعد تدليك الثدي بزيت القرنفل في تحسين الدورة الدموية، مما يساعد على تحسين خلايا الجلد والأنسجة الصحية لكن تجدر الإشارة إلى أن الزيوت القوية التي يمكن أن تسبب حروق الجلد يفضل مزجها مع زيوت أخرى مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

زيت بذور الكتان لتكبير الصدر

يشمل زيت بذور الكتان على أوميغا 3 الذي يساعد على تحسين صحة عضلات الصدر ومرونة الجلد، كما يساهم على تدفق الدم إلى الأنسجة، مما يمنح الثدي مظهرًا ممتلئًا.

طريقة استخدام الزيوت لتكبير الصدر

تستخدم الزيوت لتكبير الثدي باتباع الخطوات التالية:

  1. قومي وضع الزيت على منطقة صغيرة من الجلد للتحقق من الحساسية وإذا لم يكن هناك رد فعل تحسسي خلال 24-48 ساعة، يمكنك استخدامه على الثدي.
  2. ضعي كميات قليلة من الزيت على اليد وافركيها معًا لتسخين الزيت.
  3. دلكي الزيت برفق في الثدي بحركة دائرية لمدة 15 دقيقة لزيادة الدورة الدموية.
  4. استخدام الزيت بانتظام للحصول على أفضل نتيجة.

مساوئ الزيوت المستخدمة لتكبير الصدر

وتجدر الإشارة إلى أن الزيوت التي تستخدم لتكبير الثدي من أصل طبيعي مما يجعل استخدامها الموضعي على الثدي آمنًا ولا تسبب أي أعراض جانبية خطيرة.

لكن تجدر الإشارة إلى أن هناك حساسية من هذه الزيوت لأنه في حالة ظهور أعراض الحساسية تجاه هذه الزيوت يجب الإيقاف عن استخدامها فورًا.

طرق أخرى لتكبير الصدر

بما أن طريقة استعمال الزيوت لتكبير الصدر غير مضمونة لتكون فعالة، فهناك طرق أخرى يمكن أن تساهم في تكبير الصدر، منها ما يلي:

  1. تناولي الأطعمة الصحية التي تزيد من حجم الثدي: مثل الحليب والمكسرات والبابايا.
  2. ممارسة التمارين الرياضية المتخصصة في شد الصدر
  3. جراحة تكبير الصدر.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى