رياضة

زيارة الزوج في كندا: أفضل طريقة لتقديم طلبك

زيارة الزوج في كندا..!! عادةً ما يكون معيار معالجة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) لطلبات رعاية الزواج والقانون العام حوالي اثني عشر شهرًا. يمكن أن يكون وقت المعالجة الفعلي أطول أو أقصر بكثير، اعتمادًا على بلد المنشأ لمقدم الطلب، وقد تفاقمت التأخيرات في بعض البلدان بسبب جائحة COVID-19.

نظرًا لأوقات الانتظار هذه، يرغب العديد من الرعايا الأجانب الذين لديهم أزواج كنديون أو شركاء القانون العام المقيمون في كندا في زيارة أزواجهم في كندا أثناء معالجة طلبات الهجرة الخاصة بهم.

لسوء الحظ، فإن معدل الموافقة على تأشيرة الإقامة المؤقتة (“TRV”) الخاصة بـ IRCC للأشخاص الذين يرغبون في زيارة الرعاة الكنديين في كندا بينما يكون لديهم طلب قيد المعالجة منخفض. في الواقع، معدل الموافقة على TRV للمواطنين الأجانب الذين يرغبون في زيارة الزوج أو الشريك الكندي أقل من المعدل الإجمالي للموافقة على TRV. في عام 2019، على سبيل المثال، كان المعدل الإجمالي لموافقة TRV لدى IRCC 64 في المائة. وكان معدل الموافقة على TRV لأولئك الذين لديهم طلبات رعاية قيد المعالجة 47 في المائة. هذه المعدلات ثابتة نسبيا عاما بعد عام.

بالنظر إلى أن معدل الموافقة على TRV لأولئك الذين لديهم طلبات رعاية قيد المعالجة يبلغ حوالي 50 في المائة، فمن المهم أن يفهم المتقدمون ما هو اختبار IRCC لـ TRVs، وكيفية تقديم طلباتهم على أفضل وجه.

عوامل TRV

تتطلب تشريعات الهجرة الكندية من المتقدمين للحصول على تأشيرة زائر إقناع موظفي التأشيرات بأنهم سيغادرون كندا بحلول نهاية الفترة المصرح بها لإقامتهم. يقع العبء على المتقدمين لتقديم أدلة كافية على ذلك. مع استثناءات محدودة، لا يلتزم موظفو التأشيرات بإبلاغ المتقدمين بمخاوفهم قبل الرفض.

تشمل العوامل التي يضعها مسؤولو التأشيرات في الاعتبار عند تقييم طلب تأشيرة الإقامة المؤقتة ما يلي:

  • طول الفترة الزمنية التي يخطط الشخص لقضاءها في كندا.
  • الغرض من زيارة الشخص لكندا.
  • وسائل دعم الشخص في كندا.
  • الالتزامات والروابط التي يمتلكها الشخص مع وطنه. يمكن أن يشمل ذلك وضعهم كمهاجرين في بلد إقامتهم، وروابطهم الأسرية في بلد إقامتهم، ووضعهم الوظيفي الحالي، وآفاق توظيفهم في بلد إقامتهم.
  • الامتثال السابق لتشريعات الهجرة في كل من كندا والبلدان الأخرى.
  • مصداقية الوثائق والمعلومات التي يقدمونها.

يوفر موقع IRCC أيضًا على مسؤولي التأشيرات أن يأخذوا في الاعتبار العوامل التالية لطلبات TRV من أولئك الذين لديهم طلبات رعاية قيد المعالجة:

  • ما إذا كان قد تمت الموافقة على طلب الكفالة.
  • ما إذا كان طلب الإقامة الدائمة قد حصل على موافقة المرحلة الأولى (تحديد أن علاقة مقدم الطلب مع الكندي حقيقية ولم يتم الدخول فيها لأغراض الهجرة).
  • إلى أي مدى احتفظ مقدم الطلب بالروابط في وطنه.
  • ما هي خطة مقدم الطلب في حالة رفض طلب الحصول على الإقامة الدائمة.

من الواضح أن العامل الأول لا معنى له إلى حد ما كما لو تمت الموافقة على طلب الكفالة، فلا يحتاج المواطن الأجنبي إلى TRV. ومع ذلك، من الضروري أن يعالج المتقدمون بشكل مرض العوامل الثلاثة المتبقية بالإضافة إلى عوامل TRV العامة الموضحة أعلاه. يجب على المتقدمين في طلب TRV تقديم دليل شامل على أن علاقتهم حقيقية، وربما يقدمون أيضًا أي دليل جديد لتعزيز طلبات الإقامة الدائمة الحالية الخاصة بهم. في الواقع، ليس من غير المألوف أن يؤدي مثل هذا النهج إلى الموافقة بشكل أسرع على طلب الإقامة الدائمة. يجب على المتقدمين أيضًا أن يؤكدوا صراحةً من خلال خطاب ما الذي سيفعلونه إذا تم رفض طلب إقامتهم الدائمة.

فكرة أخيرة

في حين أن معدل الموافقة على TRV للمتقدمين الذين يرغبون في زيارة أزواجهم أقل من 50٪ ، فإن معدل الموافقة على طلبات رعاية الزوج عادة يتجاوز 90٪. يشير هذا إلى أن العديد من حالات الرفض ربما تكون غير ضرورية في تأخير لم شمل الأسرة الذي سيحدث في النهاية. على هذا النحو، في حين أن المسؤولية تقع على عاتق المتقدمين لإرضاء IRCC أنهم يستوفون متطلبات البرنامج، يجب على الضباط، في رأيي، النظر في احتمال الموافقة على طلب رعاية مقدم طلب تأشيرة زائر، وإذا كان الأمر كذلك، فما إذا كان من المنطقي تأخير قدرة تلك العائلة على لم شملها.

 

اقرأ المزيد:

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى