المنوعات

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 9 عبر الاستعلام الحكومي في غزة

تواصل اللجان المختصة في وزارة التنمية الاجتماعية في غزة جهودها لتفعيل رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار لشهر سبتمبر عبر الاستعلام الحكومي. ويعتبر هذا الرابط أداة مهمة يستخدمها المستفيدون من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع للبحث عن أسمائهم بكل سهولة.

من المقرر أن تبدأ عملية صرف المنحة القطرية على الأسر الفقيرة والمستورة في القطاع صباح يوم غد الأحد 23 سبتمبر 2023. وبمجرد تفعيل رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار لشهر سبتمبر، يتوجه الفلسطينيون في غزة للتحقق من أسمائهم عبر الاستعلام الحكومي.

تأتي هذه المنحة القطرية بأهمية كبيرة لقرابة 100 ألف عائلة فقيرة ومستورة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها القطاع. وتعمل اللجان المختصة على ضمان تسهيل عملية الفحص وتوفير معلومات دقيقة للمستفيدين.

من جانب آخر، يشير التقرير إلى أنه من المتوقع أن يتم صرف المنحة القطرية خلال نهاية الأسبوع الجاري، وذلك بشكل رسمي ووفقًا للجهات المختصة. وبحسب المصادر المحلية، سيتم الإعلان عن ذلك من قِبل اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة.

وتستمر وزارة التنمية الاجتماعية في العمل على تفعيل روابط الفحص الحكومي المتاحة للمستفيدين، لضمان سهولة الوصول إلى المنحة القطرية وتسهيل عملية استلامها من قِبل الأسر المستحقة.

 

للفحص والاستعلام أنقر هنا

 

 المنحة القطرية 100 دولار لقطاع غزة ويكيبيديا

تواصل اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، جهودها لصرف المنحة القطرية النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة. وقد أكد السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة، أنه ستتم منح المساعدات النقدية خلال النصف الأول من شهر يونيو لنحو 100 ألف أسرة في محافظات قطاع غزة.

وأشار السفير العمادي إلى أن المنحة النقدية ستصل إلى 100 دولار لكل عائلة، وستُوزَّع عبر الأمم المتحدة ومراكز التوزيع التي تم تحديدها في المحافظات. وعددها يزيد عن 300 مركز ومحل تجاري.

ومن جانبه أعلن السفير العمادي، في وقتٍ لاحق، أنه سيتم بدء صرف المنحة النقدية يوم الاثنين الموافق 21 أغسطس، وستصل لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع. وستبلغ المنحة لكل عائلة مبلغ 100 دولار.

تهدف هذه المنحة القطرية إلى تخفيف العبء المالي عن الأسر المتعففة في قطاع غزة، وتقديم الدعم اللازم لهم خلال هذه الفترة الصعبة. ويأتي ذلك في إطار جهود اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، التي تم تشكيلها في عام 2012، وتقوم بإدارة وتنفيذ منحة دولة قطر الكريمة التي تبلغ قيمتها 407 مليون دولار أمريكي.

ويتم توزيع المساعدات النقدية بشكل منتظم عبر مراكز التوزيع التي حددتها الأمم المتحدة، وتكون العملية تحت إشراف الاحتلال الإسرائيلي. وتأتي هذه الجهود تعبيرًا عن التضامن القطري مع الشعب الفلسطيني في غزة، ودعمًا لهم في محنتهم الحالية.

يُذكر أن هذه المنحة النقدية تعتبر جزءًا من جهود قطر في إغاثة المتضررين في غزة، وتقديم الدعم اللازم للأسر المتعففة. وتعد اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة جهة منبثقة من وزارة الخارجية القطرية، وتعمل على إدارة وتنفيذ المشاريع التنموية والإنسانية في القطاع. وتستهدف هذه الجهود تحسين البنية التحتية وتوفير فرص العمل وتعزيز حياة السكان في غزة بشكل عام.

باستمرار تقديم هذه المساعدات النقدية، يظهر التزام قطر بمساعدة الشعب الفلسطيني في غزة وتخفيف معاناتهم الإنسانية في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها. ويعكس ذلك التضامن العربي والدولي لدعم وإعمار غزة وتحسين أوضاع الأسر المتعففة في المنطقة.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى