المنوعات

رابط التقديم على الامتحانات الخارجية في العراق 2023

رابط التقديم على الامتحانات الخارجية في العراق، بدأ العديد من الطلاب يتساءلون عن رابط التقديم لامتحانات 2023 الخارجية في العراق وما هي المتطلبات للتقدم للامتحان في العام الدراسي الجديد، من خلال موقع جمال المرأة سنتناول التفاصيل، حيث يبدأ التقديم للامتحان من 20 نوفمبر إلى 25 ديسمبر من هذا العام، على أن يكون عمر الطالب 18 سنة وما يزيد، يجب تقديم المستندات وطلب تقديمها إلى مديرية التربية والتعليم بمحافظة إقامة الطالب.

المستندات المطلوبة:

  • الجنسية (نسخة أصلية + نسخة استنساخ).
  • شهادة الجنسية (نسخة أصلية + نسخة استنساخ).
  •  صور عدد (8) ذات خلفية بيضاء بقياس 3.5×4.5.
  • طلب رسمي (فايل يحتوي على استمارة).
  • بطاقة السكن.
  •  وبالمقابل يتلقى الطالب ورقتين من إدارة التربية والتعليم، وهي:

طلب تسليم وثيقة المدرسة إلى إدارة التعليم (يعطونك ورقتين، إذا كنت طالبًا في الصف السادس، وورقة واحدة للمدرسة التي تخرجت منها في الثالثة، والورقة الثانية لإحضارها إلى الفصل الذي تركته في العام الماضي، وإذا تلقى طالب ثالث ورقة لتسليمها إلى المدرسة التي تخرجت فيها من المدرسة الابتدائية، وثانية من الورق لأخذها إلى المدرسة التي تركتها).

رابط التقديم على الامتحانات الخارجية 2023 اضغط هنا

 

يقوم الطالب بتسليم الوثيقة والوضع الفعلي لإدارة التربية والتعليم ودفع مبلغ (50) ألف دينار. بعد تقديم المبلغ، يتلقى الطالب إيصالًا من وزارة التربية والتعليم بالدفع، ويقوم بعمل نسخة منه وتسليمها للمديرية ويحتفظ بالأصل. يتم إجراء الاختبار المسبق في الشهر الثاني، لذلك يجب على الطالب التشاور مع إدارة التعليم قبل الامتحان لمدة أقصاها أسبوعين أو أسبوع لاستلام بطاقة الامتحان ومعرفة مكان المقرر اجراء الامتحان به.

بعد النجاح في الامتحان التمهيدي، يتم تحديد الطالب الذي يحق له خوض الامتحان الوزاري بالنتيجة: إذا كانت نتيجة الطالب الإعدادي السادس (ناجح، مكتمل بدرس واحد، مكتمل بدرسين، مكتمل بثلاثة دروس)، يستطيع المشاركة، أما إذا كانت نتيجة الطالب الثالث متوسطة  (ناجح ، مكتمل بدرس واحد، مكتمل بدرسين)، يحق له المشاركة.

المادة المطلوبة للاختبار التمهيدي هي أحدث طبعة حديثة منشورة للمدارس، ومواد الدورة هي الكتاب بأكمله، أي من الصفحة 1 إلى الصفحة الأخيرة من الكتاب، حيث يتم اجتياز الاختبار من خلال جميع الكتب.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى