رياضة

رئيس الفيفا يطالب الأوروبيين بالاعتذار للشعب القطري

دعا رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، اليوم السبت الأوروبيين إلى الاعتذار للشعب قبل إعطاء الدروس، في إشارة واضحة لحملة التشهير التي يشنها ضد دولة قطر التي تستضيف كأس العالم لكرة القدم المقرر انطلاقها غدا.

ونقلت وسائل إعلام قطرية عن إنفانتينو في مؤتمر صحفي بالعاصمة القطرية الدوحة: “قطر دولة ذات سيادة ولا تحتاج إلى مشورة أو تدخل في حقوق العمال”.

وأضاف: “قطر تمنح مئات الآلاف من العمال فرصة العمل بأجور مرتفعة، وأوروبا تمنحهم العمل بظروف مزرية”.

وأكد إنفانتينو أن الفيفا ومنظمي مونديال قطر أشد حرصاً على العمال، مستدركاً: “لا نحتاج دروساً”.

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: “قطر تؤكد دائماً ترحيبها بكل ضيوف المونديال فلا تستمعوا للأكاذيب، وعلى أوروبا أن توقف الانتقاد وتركز على تحسين أوضاع المهاجرين لديها”، لافتاً إلى أن منظمة العمل الدولية تشيد بوضع العمال في قطر، وأوروبا تواصل انتقاداتها.

وأشار إلى أن الفيفا سيوقع مذكرة تفاهم مع منظمة العمل الدولية وسيكون للعمال مقر دائم في قطر تابع للمنظمة.

وذكر: “أنا ابن مهاجر إيطالي في سويسرا، وأدرك وضع المهاجرين. الفيفا لديها كثير من المبادرات لخدمة اللاجئين وتعرف دورها جيداً”.

وأشار إنفانتينو إلى أن العديد من المؤسسات الأوروبية تعمل في قطر وتحقق فوائد مالية منها، وأن العديد من ممثلي الدول والبعثات الدبلوماسية يزورون الدوحة.

يذكر أن دولة قطر تواجه حملة غربية شرسة قبل انطلاق مونديال 2022 يوم غد الأحد، والتي ستقام لأول مرة في دولة عربية وإسلامية وشرق أوسطية.

 

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى