المنوعات

ديفيد بيكهام يكشف سبب اعتزاله كرة القدم

ديفيد بيكهام يكشف سبب اعتزاله كرة القدم: في العالم الرياضي تعتبر رياضة كرة القدم من الرياضات الأكثر شعبية والتي تجمع بين الملايين من عشاق الرياضة حول العالم. ومن بين أشهر لاعبي كرة القدم في العالم يأتي اللاعب الإنجليزي ديفيد بيكهام والذي قدم أداءً رائعًا على مدار مسيرته الرياضية. لكن للأسف، قرر بيكهام الاعتزال عن اللعبة وهو في سنٍ مبكرة. وقد كشف هذا اللاعب الشهير عن سبب اعتزاله كرة القدم في مقابلة حصرية مع صحيفة إنكليزية. وفي هذا المقال، سنناقش بالتفصيل سبب اعتزال ديفيد بيكهام لكرة القدم والذي أثار جدلاً كبيرًا في عالم الرياضة.

بيكهام يعترف بأن ميسي أجبره على الاعتزال

بعد 7 أعوام على اعتزاله، كشف ديفيد بيكهام، نجم كرة القدم السابق، عن الحدث الذي أجبره على ترك المستطيل الأخضر. وأكد بيكهام أن مواجهته أمام النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بقيادة فريق برشلونة، كانت اللحظة التي دفعته للاعتزال. وبينما كان يمثل فريق باريس سان جرمان في دوري أبطال أوروبا لموسم 2012-2013، عانى بيكهام كثيراً في إحتواء ميسي وخسارة المباراة. ورغم أنه استمتع بالمباراة، فإن ميسي كان سراً لتركه لكرة القدم بعدما تجاوزه وركض من حوله.

تحدث ديفيد بيكهام، قائد منتخب إنجلترا السابق، عن سبب اعتزاله كرة القدم، حيث أكد أن مواجهته أمام ليونيل ميسي، كانت الحدث الذي دفعه لترك المستطيل الأخضر. وكان بيكهام قد صرح بأنه عانى كثيراً في احتواء نجم برشلونة، خلال مباراة دوري الأبطال لموسم 2012-2013، وكان يبلغ من العمر 37 عاماً، بينما كان ميسي لم يتجاوز سن الـ 25. قرار الاعتزال جاء بعد أن تجاوزه ميسي في الملعب، وإن كان بيكهام استمتع بالمباراة وفريقه لم يُهزَمْ.

مواجهة ميسي لبيكهام كانت السبب وراء اعتزاله للكرة

قام اللاعب الإنجليزي ديفيد بيكهام بالكشف عن السبب الحقيقي الذي دفعه للاعتزال كرة القدم. وذكر بيكهام أن مواجهته للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، خلال مباراة برشلونة في دوري أبطال أوروبا مسببة لهذا القرار بشكل مباشر. وأبدى بيكهام حزنه لأنه لم يعد قادرًا على الاحتواء على النجم الأرجنتيني، موضحًا أن أجواء المباراة كانت رائعة وأنهم لم يهزموا أمام الفريق الإسباني، لكن هذه المواجهة كانت الدافع الذي جعله يقرر الاعتزال في نهاية الموسم. ولعل بيكهام السر وراء النجاح والشهرة الكبيرة التي حققها في مسيرته الرياضية، ويظل علامة بارزة في تاريخ كرة القدم العالمية.

بيكهام يضع نهاية لمسيرته الكروية بعد المواجهة مع ميسي

ديفيد بيكهام، لاعب كرة القدم الإنجليزي المعروف، يكشف عن سبب اعتزاله كرة القدم. ويقول إن المواجهة مع النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، كانت سببا رئيسيا. وكان ذلك في مباراة بين برشلونة وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا عام 2013، وعندما كان بيكهام يبلغ من العمر 37 عاما. وقد لاحظ بيكهام أنه يعاني كثيرا في احتواء ميسي، الذي كان ينجح في تجاوزه بكل سهولة. هذه المواجهة كانت بمثابة نقطة تحول في حياة بيكهام، وأدرك أنه يجب أن يعتزل كرة القدم.

وبعد إعلان بيكهام اعتزاله الكرة الأسبوع الماضي، تم نشر حوار له مع شبكة سكاي سبورت حول قراره بالاعتزال. وأضاف بيكهام في حديثه، أنه ممتن لكافة الأندية واللاعبين والمدربين الذين قضى وقتا معهم. وشكر جماهير الكرة القدم التي دعمته على مدار مسيرته، خصوصا تلك التي دعمته في أيامه في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ودعا بيكهام الملايين من محبيه حول العالم لدعمه في مشاريعه المقبلة، وخصوصا تلك التي تدعم الرياضة والشباب. وأكد على أنه يتطلع إلى تقديم المزيد، وتحفيز الملايين على ممارسة الرياضة والاعتناء بصحتهم الجسدية.

بعد مسيرة حافلة بالإنجازات الكروية، أعلن بيكهام الأسبوع الماضي اعتزاله اللعب، عن عمر قد قارب الـ 40 عاما. وقد وجد بيكهام شهرته الحقيقية بعد انتقاله إلى صفوف ريال مدريد الإسباني عام 2003، بعد فترة ناجحة قضاها في صفوف مانشستر يونايتد. و يعد بيكهام رمزا لكرة القدم الإنجليزية، ومحط إعجاب ملايين المشجعين حول العالم.

بيكهام يشرح اللحظة الأصعب في حياته الكروية

ديفيد بيكهام، نجم كرة القدم الإنجليزية والذي لعب في فرق مانشستر يونايتد وريال مدريد، كشف عن سبب اعتزاله كرة القدم. وفي حديثه لشبكة سكاى سبورتس، أكد بيكهام أن مباراة الربع النهائي في دوري أبطال أوروبا عام 2013 كانت اللحظة التي دفعته لترك المستطيل الأخضر. حيث واجه فريقه باريس سان جرمان، غريمه برشلونة بقيادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي جعله يعيش لحظات صعبة ويشعر بالإجهاد في محاولة احتوائه، إلى أن قرر اعتزال الكرة بعد 840 مباراة شارك فيها.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى