المنوعات

دول تعلن رسميا أن الجمعة هو أول أيام عيد الفطر

دول تعلن رسميا أن الجمعة هو أول أيام عيد الفطر: تعلن دول كثيرة حول العالم بفخر واعتزاز أن يوم الجمعة هو اليوم الأول لعيد الفطر المبارك. إنه يوم يحتفل فيه المسلمون بالانتهاء من شهر رمضان المبارك، وهو فرحة كبيرة يشارك فيها جميع أفراد الأسرة والأصدقاء. ففي هذا اليوم، يخرج المسلمون إلى المساجد لأداء صلاة العيد، حاملين معهم أفضل المشاعر والتحية لإظهار شكرهم وتقديرهم لله على هذه الأيام المباركة. وبالطبع، يحتفل المسلمون بعد صلاة العيد بطقوس تقليدية مثل تبادل التحية والتبريكات وتناول طعام الإفطار معًا. نحن جزء من هذه التقاليد الإسلامية، لذا فإن حُلول عيد الفطر تغرس في قلوبنا الشغف والسعادة!

تعلن فرنسا رسميا أول أيام عيد الفطر

تعلن فرنسا رسميا أول أيام عيد الفطر: فرنسا أعلنت رسمياً أن يوم الجمعة 21 أبريل هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك بناءً على دراسة الحسابات العلمية والبيانات الفلكية العالمية. ويعتبر هذا القرار مهم جداً للمسلمين في فرنسا وفي جميع أنحاء العالم. ويمكن القول أن هذا الإعلان تمثل حدثاً مهماً في تاريخ المسلمين في فرنسا.

مجلس الإفتاء الأسترالي يحدد أول أيام العيد: كما أعلن مجلس الإفتاء الأسترالي رسمياً في الأيام الماضية، أن يوم السبت هو أول أيام عيد الفطر في أستراليا بناءً على حسابات فلكية دقيقة. ويهم هذا الإعلان جميع المسلمين في أستراليا.

السبت هو أول يوم عيد الفطر في عدة دول عربية: بعض الدول العربية أيضاً أعلنت أن يوم السبت هو الأول من أيام عيد الفطر، وذلك بعد تحري هلال شوال، حيث تم التأكيد على ثبوت رؤية الهلال في هذه الدول. وهذا يعتبر خبراً سعيداً للمسلمين في هذه الدول ولجميع المحتفلين بعيد الفطر حول العالم.

في النهاية، فإن تحديد موعد العيد الفطر يعتمد على حسابات فلكية دقيقة، حيث يتم تحري هلال شوال ومن ثم الإعلان عن يوم العيد. وهذا يعتبر أمراً مهماً جداً للمسلمين حيث يمتد عطلة العيد لعدة أيام، تتيح للجميع فرصة الاحتفال والاستجمام والتمتع بأوقات عائلية سعيدة.

 مجلس الإفتاء الأسترالي يحدد أول أيام العيد

مجلس الإفتاء الأسترالي يعتبر المصدر الرسمي الذي يحدد أول أيام عيد الفطر في أستراليا، وقد أعلنوا رسميًا أن يوم السبت سيكون أول أيام العيد في البلاد. وذلك بعد أن تحققت الحسابات الفلكية من عدم رؤية الهلال في موعد الاقتران، مما يؤكد تحديد أول أيام العيد بالحسابات الفلكية كما جرت العادة في الكثير من الدول.

ومع ذلك، لا يزال هناك اختلاف في تحديد أول أيام العيد داخل أستراليا، فبعض المساجد والجاليات الأخرى قد حددت يوم الجمعة كأول أيام العيد، ولكن يظل قرار المجلس هو المصدر الرئيسي الذي يعتمد عليه الحكومة والأغلبية الكبيرة من الجاليات الإسلامية في البلاد.

يشير هذا التحديد الرسمي من مجلس الإفتاء الأسترالي إلى أهمية حسابات الفلك في تحديد أول أيام العيد وتجنب التعارضات والاختلافات التي قد تحدث بين الجاليات المختلفة في تحديد هذا التاريخ المهم. وتظهر من خلال ذلك أهمية الثوابت الفلكية في الحياة الإسلامية وضرورتها في تحديد الأوقات والمناسبات الدينية.

السبت هو أول يوم عيد الفطر في عدة دول عربية.

1. السعودية: أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية أن يوم السبت الموافق 22 إبريل هو اليوم الأول لعيد الفطر المبارك.

2. الإمارات العربية المتحدة: حددت الإمارات يوم السبت الموافق 22 إبريل كيوم أول عيد الفطر المبارك، وذلك بناءً على رؤية هلال شهر شوال.

3. الكويت: أيضًا حددت الكويت يوم السبت الموافق 22 إبريل كيوم أول عيد الفطر المبارك، بعد أن تم رصد هلال شهر شوال.

4. البحرين: أعلنت البحرين أن يوم السبت الموافق 22 إبريل هو أول يوم عيد الفطر المبارك بعد رصد هلال شهر شوال.

5. قطر: حددت قطر يوم السبت الموافق 22 إبريل كيوم أول عيد الفطر المبارك بعد أن تم رؤية هلال شهر شوال.

6. عمان: أعلنت سلطنة عمان أن يوم السبت الموافق 22 إبريل هو أول يوم عيد الفطر المبارك بعد رصد هلال شهر شوال.

7. اليمن: أعلنت اليمن بأن يوم السبت الموافق 22 إبريل هو أول يوم عيد الفطر المبارك بعد رصد هلال شهر شوال وتمت الموافقة عليه رسميًا من قبل المشايخ الدينيين.

8. العراق: أعلنت العراق عن يوم السبت الموافق 22 إبريل كيوم أول عيد الفطر المبارك بعد رؤية هلال شهر شوال.

9. سوريا: يوم السبت الموافق 22 إبريل هو اليوم الأول لعيد الفطر المبارك في سوريا، بعد أن تمت الموافقة عليه من قبل المشايخ الدينيين.

10. لبنان: احتفل لبنان يوم السبت الموافق 22 إبريل بعيد الفطر المبارك بعد أن تم الإعلان عنه رسميًا من قبل مفتي الجمهورية اللبنانية.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى