المنوعات

دعاء يوم عرفة 2024… اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات ومن فتنة المسيح الدجال

دعاء يوم عرفة 2024… اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات ومن فتنة المسيح الدجال: في يوم عرفة من عام 2024، يتوجه المسلمون بدعاء مؤثر يناشدون فيه الله بالحفاظ على حماهم. يقولون: “اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات، ومن فتنة المسيح الدجال”. هذا الدعاء يعبر عن توجههم الروحي نحو الله واستعانتهم بقوته في الحفاظ على إيمانهم وتحميتهم من الفتن التي تحيط بهم.

دعاء يوم عرفة 2024… اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات ومن فتنة المسيح الدجال

  1. يعد دُعاء يوم عرفة أحد أفضل الأوقات للدعاء والاستغفار، حيث يشدد النبي محمد على أهميته.
  2. من الأدعية المأثورة في هذا اليوم العظيم، “اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات ومن فتنة المسيح الدجال”.
  3. الدعاء بحماية من فتنة المسيح الدجال يعتبر من أهم الطلبات في هذا اليوم، حيث يُلقى الضوء على خطورة هذه الفتنة في الإسلام.

تذكير مهم: يُحث المسلمون على تكرار الدعاء والاستغفار في يوم عرفة، وتوجيه القلوب والأفئدة نحو الله تعالى في هذا الوقت المبارك.

الدعاء المستجاب في وقفة عرفات

وقفة عرفات هي من أهم أركان حج الإسلام وتعتبر فرصة عظيمة للمسلمين للتوبة والدعاء والاستغفار. يُعتقد أن الدعاء في هذا اليوم يكون مستجابًا، ولذلك من الأفضل تحضير قائمة بالأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها خلال هذا اليوم المبارك.


دعاء الفوائد
اللهم اغفر لي وتب علي يُعتبر من أعظم الأدعية لطلب الغفران والتوبة على يوم عرفات.
رب اغفر وارحم وتعافى واهدني يُعتبر هذا الدعاء من الأدعية المحببة إلى الله لطلب الرحمة والهداية.
اللهم اجعلنا من عتقاء يوم عرفة يُمكن لهذا الدعاء أن يكون سببًا في عتق النفس من النار وتحقيق النجاة.
اللهم اجعل هذا اليوم يوم فتح ونجاح دعاء يستحسن دعوته لطلب التوفيق والنجاح في الدنيا والآخرة.
اللهم اعصمنا من الشيطان يُعتبر هذا الدعاء درعًا قويًا لحماية الشخص من مغريات الشيطان.

باستخدام هذه الأدعية في يوم عرفة مع توجيه النية والتأمل، يمكن للمسلمين الاستفادة القصوى من هذه الفرصة العظيمة للتوبة والدعاء والاستغفار والتقرب إلى الله تعالى.

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى