المنوعات

دعاء رد السحر على الساحر

دعاء رد السحر على الساحر استخدمه الكثير والكثير من الناس ولم يخيب الله ظنهم أبداً، فالساحر في الأصل قام بظلم كبير لهذا الشخص ودعوة المظلوم مستجابة، لذا فإن هذا الأمر لا توجد فيه مخالفات شرعية، حيث أن الشخص المسحور يطلب العون والمدد من الله عزل وجل في أن يساعده في الخروج من هذه المحنة، بالسحر يعد من الأمور الخبيثة التي يمكن أن يبتلي الله الإنسان فيقوم بها.

السحر أمر لم يأمر به الله تعالى أحد من الأنبياء والرسل، فهو أمر غريب عن فكرة الإنسان التي فطر الناس عليها، فهو أمر مخالف لكتاب الله وسنة رسوله ولم يأمر به الله تعالى في كتابه ولا النبي صلى الله عليه وسلم في سنته المطهرة، دعاء رد السحر على الساحر من الأدعية التي يجب أن يتحصن بها الفرد بشكل مستمر حتى يقيه الله تعالى من شرور السحرة، وفي هذا المقال سوف نقوم بعرض دعاء رد السحر على الساحر يمكن أن يستخدمه الشخص لرد البلاء عنهم.

آيات قلب السحر على الساحر

هناك الكثير من الآيات التي يمكن أن يتلوها الشخص المصاب بالسحر فقيه الله تعالى من السحر، بل وينقلب السحر على الساحر، سورة الفلق وسورة الناس من السور التي يمكن أن تحفظ الشخص من السحرة ومتى فلونه بالناس من أذى كبير، كذلك قراءة بعض الآيات مثل:-

  • (وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ مُوسَىٰ أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ ۖ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ (117) فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (118) فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ (119) وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ (120).
  • (قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِمَّا أَن تُلْقِيَ وَإِمَّا أَن نَّكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَىٰ (65) قَالَ بَلْ أَلْقُوا ۖ فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَىٰ (66) فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُّوسَىٰ (67) قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنتَ الْأَعْلَىٰ (68) وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا ۖ إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ ۖ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَىٰ (69) فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سُجَّدًا قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ هَارُونَ وَمُوسَىٰ (70).

سورة الزلزلة لرد السحر على الساحر

هناك بعض آراء العلماء التي تؤكد أم سورة الزلزلة من السور القرآنية التي تحتوي على آيات يستخدمها الشخص المصاب بالسحر في فك سحره، وينصح بقراءتها بشكل مستمر حيث أن السحر يفك ببعض آيات القرآن الكريم والتي من بينها آيات سورة الزلزلة.

دعاء رد السحر على الساحر

أعراض السحر

دعاء رد السحر على الساحر والتي يظهر على الأشخاص نتيجة لوجود بعض الأعراض والتي سوف نقوم بعرضها من خلال النقاط التالية:-

  • تظهر كدمات ذات اللون الأسود في بعض من أجزاء من قدم المريض، ويمكن أن تكون هذه الكدمات في بعض الأحيان ذات لون أخضر أو أزرق.
  • تظهر العديد والعديد من التصدعات في حوائط المنزل وكذلك في الأسقف.
  • تظهر للمريض كوابيس في نومه وكذلك العديد من الأحلام المزعجة تراوده باستمرار.
  • شعور الشخص المصاب بالسحر بألم شديد في منطقة قدميه، وفي بعض الأحيان يظهر ورم فيها وفي بعض الأحيان كذلك يصاحب هذا التورم البرودة في هذه المنطقة.
  • ظهور الكثير من الحشرات داخل المنزل مثل الصراصير والنمل.
  • في بعض الأحيان يظهر الدود في المنزل ويكون ظهوره دليل أو علامة من علامات السحر في البيت.
  • يرى هذا الشخص المصاب وجود خيالات باستمرار في البيت.
  • حدوث صوت عالي وضجيج في البيت بشكل مستمر.
  • يشعر المريض بالكثير من الآلام في بعض من أجزاء جسمه مما يفقده توازنه في كثير من الأوقات.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى