المنوعات

خطيب اسماء ابو اليزيد ويكيبيديا

اسماء أبو اليزيد هي ممثلة ومغنية مصرية درست في كلية الفنون الجميلة، وشاركت في بداية حياتها المسرحية في عدد كبير من العروض التي عرضت على مسرح الهناجر ونافست على جائزة الشيخ سلطان القاسمي لأفضل عرض مسرحي لعام 2016. ولفتت الأنظار بقوة من خلال أدائها في دور تقى في مسلسل (هذا المساء) ونوجة في مسلسل (أبو البنات)، كما شاركت في العديد من المسلسلات والأفلام. إضافة إلى تعاونها في فرقة «بهججة» وقدمت عدة مونولوجات في عدة حفلات. مما يدل على قدرتها المميزة على تجسيد الشخصيات بشكل فني واحترافي. يعود حبها للتمثيل إلى طفولتها حيث كانت تحبه منذ صغرها، وعندما التحقت بالكلية استخدمت في اتيليه المسرح تدربت تحت يد المخرج ، واشتركت في عدد كبير من العروض المستقلة، وأقيم أول عرض مسرحي لها كان عبارة عن تقديم للفريق في الفصل الأول لها في الكلية، كان تحت عنوان الحياة جميلة في فنو، وهي تتمتع بشخصية قوية وشجاعة وتعكس ثقافتها ومسيرتها الفنية.

خطيب اسماء ابو اليزيد ويكيبيديا

احتفلت الفنانة الشابة أسماء أبو اليزيد، بخطبتها على شاب يدعى (محمد خطيب) في حفل عائلي بسيط أقتصر على حضور أهل العروسين فقط. خطيب أسماء أبو اليزيد، يمتلك صالة ألعاب رياضية، ويقدم محتوى رياضي عبر حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستجرام”. بدأ حياته العملية في مجال المبيعات في إحدى الشركات، حتى وصل لمنصب مدير مبيعات، ثم اتجه إلى الرياضة وعمل كمدرب لياقة بدنية، بعد أن ترك العمل الوظيفي. يتابعه أكثر من 7 آلاف شخص عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستجرام”. لم تكشف أسماء، في الفترة الماضية عن تفاصيل الارتباطها من محمد خطيب، ولكنهما احتفلا بخطبتهما في حفل عائلي بسيط. الفنانة أسماء أبو اليزيد، تستعد لعرض مسلسلها الجديد بطن الحوت الذي تشارك فيه مع مجموعة كبيرة من أبرز الفنانين، ومنهم: محمد فراج، باسم سمرة، عبد العزيز مخيون، تأليف وتحت قيادة المخرج أحمد فوزي صالح، كما شاركت في فيلم “الدعوة عامة” الذي عرض في أغسطس 2022، وشاركها في بطولته كلٍ من: محمد عبد الرحمن، وأحمد الفيشاوي، وأسماء أبو اليزيد، من تأليف: كريم سامي، وأحمد عبد الوهاب، وإخراج: وائل ف.

من هي اسماء ابو اليزيد

اسماء أبو اليزيد هي ممثلة ومغنية مصرية، درست في كلية الفنون الجميلة وشاركت في بدايتها في عدد كبير من العروض المسرحية التي عرضت على مسرح الهناجر ونافست على جائزة الشيخ سلطان القاسمي لأفضل عرض مسرحي لعام 2016. لفتت الأنظار بقوة من خلال أدائها لشخصية تقى في مسلسل “هذا المساء”، و نوجة في مسلسل آخر. كما شاركت في العديد من المسلسلات والأفلام، وقدمت عدة مونولوجات في حفلات. ولدت أسماء أبو اليزيد من أب مصري وأم تحب التمثيل، حيث كانت ترغب في التمثيل منذ صغرها، ولكنها لم تستطيع ذلك في المدرسة لعدم وجود مسرح مدرسي، ولكنها أتاح لها ذلك في الكلية، حيث التحقت باتيليه المسرح وتدربت تحت يد المخرج شريف صلاح، وشاركت في عدد كبير من العروض المستقلة. أول عرض مسرحي لها كان تحت عنوان الحياة جميلة في فنو وكان تقديمًا للفريق في الفصل الأول لها في الكلية. لذلك، فهي تعد من أشهر وأهم الممثلات في مصر، بفضل براعتها ومهارتها في التمثيل.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى