المنوعات

حقيقة توقف دوران نواة الارض (القصة كاملة)

أثارت حقيقة توقف دوران نواة الارض ورقة بحثية جديدة حول دوران لب الأرض وحركته المعاكسة  مما أثار جدلاً واسع النطاق بين المجتمع العلمي، ومن خلال موقع جمال المرأة سنتعرف على  تفاصيل توقف دوران نواة الارض، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

ما هي نواة الأرض؟

تشير إحدى الدراسات إلى أن نواة الأرض وهي كرة حديدية صلبة تقع على بعد حوالي 3100 ميل تحت أقدامنا، ربما توقفت عن الدوران وبدأت في الدوران في الاتجاه المعاكس، أو أن لب الأرض هو حجم كوكب بلوتو،  فهو يتواجد داخل سائل وهو عبارة عن كرة صلبة من الحديد، يتحرك بشكل مستقل عن الكواكب، وليس له دوران للأرض حول كوكب الشمس، لذا فإن كيفية تدويره موضوع ساخن. بالنظر إلى الجدل الدائر في المجتمع العلمي، فإن كل ما نعرفه عن لب الأرض هو مقياس لكيفية تأثير جوهر الأرض على مرور الموجات الزلزالية.

سلوك الأرض

نظرًا لأن سلوك نواة الأرض له تأثير ضئيل على حياتنا اليومية، يعتقد الباحثون أن جميع طبقات الأرض المتتالية، من اللب إلى القشرة، مرتبطة ماديًا ببعضها البعض يقول العالم الصيني إنه يأمل أن تحفز

دراستنا بعض الباحثين على بناء واختبار النماذج التي تتعامل مع الأرض بأكملها كنظام ديناميكي متكامل.

قلق بين العلماء بشأن نواة الأرض

حيث أعرب باحثون غير مشاركين في الدراسة عن بعض التشكك في استنتاجاتها، مشيرين إلى أن هناك عدة نظريات متنافسة.

  • قال جون فيدال عالم الزلازل بجامعة جنوب كاليفورنيا:  “هذه دراسة متأنية للغاية قام بها علماء ممتازون وضعوا الكثير من البيانات لا أحد من النماذج يشرح جميع البيانات جيداً في رأيي.”
  • في الواقع، يشير عمل البروفيسور فيدال، بناءً على تحليل الموجات الزلزالية الناتجة في أعقاب انفجارين نوويين في أواخر الستينيات، إلى أن النواة الداخلية تتذبذب بتردد أعلى بكثير وتعكس اتجاهها كل ست سنوات بدلاً من 35.
  • يشير إلى ذلك وفقًا لبحث جديد، كانت آخر مرة دار فيها قلب الأرض في أوائل السبعينيات، ويشير البروفيسور فيدال إلى أن هذه المرة كانت “مصادفة”.
  • في غضون ذلك، نشر عالم الجيوفيزياء في الجامعة الوطنية الأسترالية البروفيسور هرفوجي تكالتشيك، الذي لم يشارك في الدراسة، بحثًا سابقًا يُظهر أن الدورة الأساسية للأرض تستمر حوالي 20 إلى 30 عامًا.

لهنا قد وصلنا لختام المقال، وقد تعرفنا على حقيقة توقف دوران نواة الارض، وقد تحدثتا حول قلق بين العلماء بشأن نواة الأرض.

 

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى