المنوعات

هل وحيد القرن الأبيض الشمالي أنقرض فعلا

هل وحيد القرن الأبيض الشمالي أنقرض، خلق الله القدير العديد من المخلوقات التي تسكن العديد من مناطق وبيئات العالم. ولعل أهم وأبرز هذه المخلوقات هو وحيد القرن الأبيض الشمالي، وقد بدأ الكثيرون في البحث عن حقيقة انقراض وحيد القرن الأبيض الشمالي بعد انقراض الكثير من المخلوقات.

ما هو وحيد القرن الأبيض الشمالي ويكيبيديا

وحيد القرن الأبيض الشمالي هو أحد الثدييات لعائلة وحيد القرن، ويعيش في جنوب إفريقيا وجنوب السودان، وله العديد من الأنواع الفرعية الشمالية، والذي يبلغ طول رأسه وجسمه 4 امتار بينما يبلغ ارتفاع كتفه ما يقارب 180 سنتميتر والذي يبلغ حجمه ما يقارب 3500 كلغ تقريبا.

هل وحيد القرن الأبيض الشمالي أنقرض

اليوم، يعيش اثنان فقط من وحيد القرن الأبيض الشمالي في محمية بيجيتا في كينيا، توفي آخر وحيد القرن في العالم في 19 مارس 2018 م، معروف باسم السودان وكان يبلغ من العمر 45 عامًا والذي يعتبر هذا النوع مهدد بالانقراض اذا توفي الاثنين الذين يعيشون في محمية بيجيتا الكينية .

هل وحيد القرن الأبيض الشمالي منقرض

مات آخر وحيد القرن في عام 2018م، واسمه السودان، تلاه وحيد القرن في مملكة حقيقيات النوى، وهذا النوع من الحيوانات معرض لخطر الانقراض، لذلك يبحث الكثير من الناس عن حقيقة انقراض وحيد القرن الأبيض الشمالي في المحركات. يشتري العديد من المشترين من آسيا القرون معتقدين أنها ستجلب الحظ السعيد.

يعتبر وحيد القرن الأبيض الشمالي أحد أهم وأبرز الحيوانات الموجودة في العالم، وهو أحد الحيوانات المهددة بالانقراض وآخر ذكر من هذا النوع يعود تاريخه إلى عام 2018 وتوفي في 19 مارس، اسمه السودان، يبلغ من العمر حوالي 45 عامًا وهذا الحيوان مهدد بالانقراض رسميًا.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى