المنوعات

حصيلة ممتازة للطلاب السعوديين في آيسف 2023

حصيلة ممتازة للطلاب السعوديين في آيسف 2023: تمكن طلاب المملكة العربية السعودية من تحقيق حصيلة ممتازة في الدورة الأخيرة من بطولة الاكاديمية الدولية للعلوم والهندسة (آيسف) التي أقيمت في عام 2023. وفي مشاركة ذات أهمية كبيرة، حلت السعودية في المرتبة الثالثة عالمياً، حيث قدّم الطلاب بحوثًا علمية متميزة في مجال العلوم والهندسة، تناولت مواضيع مختلفة ومتنوعة. وبهذا الإنجاز العظيم، يعد الطلاب السعوديون من بين الفرق المتميزة في البطولة، ويؤكد هذا على اهتمام المملكة بتطوير الكفاءات العلمية والفكرية لشبابها.

الطلاب السعوديون يحققون مجدًا في آيسف 2023

الطلاب السعوديون يحققون مجدًا في آيسف 2023 برصيد رائع، حيث تمكنت السعودية من حصد 4 جوائز خلال مشاركتها في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة آيسف 2023. وقدمت السعودية مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع موهبة ووزارة التعليم للعام السابع عشر على التوالي، وكانت الحصيلة مذهلة.

أحد هذه الجوائز كانت من نصيب الطالبة ديما محمد عيسى مروحي، حيث حققت جائزة في مجال علوم الأرض والبيئة، بينما فازت الطالبة عبير علي بن ناصر اليوسف بجائزة في مجال علم المواد.

وفي ذات السياق، حققت الطالبة لين أحمد بن خليفة الملحم جائزة في مجال الطاقة، فيما حصد الطالب وسام فهد عبدالمعطي القرشي جائزة في مجال الهندسة الطبية الحيوية، مما جعل الحصيلة الكلية للسعودية مميزة ورائعة.

وأبرز الأمر هو أن هذا الفوز يعكس تضافر الجهود والعلاقة التكاملية بين موهبة ووزارة التعليم وشركائهما الاستراتيجيين، لتحقيق مستهدفات ومساعدة الطلاب على تحقيق أحلامهم وتطوير مواهبهم في مختلف المجالات.

لهذا، يجب أن يكون هذا الفوز نموذجًا للطلاب السعوديين والمشجع لكل من هم في مجال العلوم والهندسة لتطوير أنفسهم ومواهبهم في مختلف المجالات، وتقديم ما هو أفضل لعالم العلوم والهندسة بصفة عامة.

السعودية تحصد 4 جوائز في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة

تمكن الطلاب السعوديون من تحقيق حصيلة متميزة في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة في آيسف 2023، حيث استطاعوا الفوز بأربع جوائز خلال المشاركة في هذا المعرض المهم الذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية. وتأتي هذه الجوائز تقديرًا لمجهودات الطلاب وتميزهم في مجالات مختلفة، حيث حصلت الطالبة ديما محمد عيسى مروحي على جائزة في مجال علوم الأرض والبيئة، وحصلت الطالبة عبير علي بن ناصر اليوسف على جائزة في مجال علم المواد، بينما حصلت الطالبة لين أحمد بن خليفة الملحم على جائزة في مجال الطاقة، وحصل الطالب وسام فهد عبدالمعطي القرشي على جائزة في مجال الهندسة الطبية الحيوية.

تشكل هذه الجوائز إنجازًا مهمًا ودليلًا قاطعًا على تميز الطلاب السعوديين ومدى اهتمام السعودية بتحفيز المواهب والأفراد المتميزين في مجالات شتى، وتعكس أيضًا الرؤية الواضحة للمملكة لتحقيق التنمية المستدامة وترسيخ مفهوم المعرفة بمختلف أنواعها ومجالاتها. ونتيجة لذلك، تتواصل وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع موهبة في قيادة تعزيز وتنمية المواهب وأصحـاب الكفاءة العالية، والبحث عن الطرق الجديدة التي يمكن من خلالها تنفيذ الخطط البحثية والتعليمية بأفضل الطرق.

وتمثل هذه الجوائز الفرصة المثلى للتعزيز والترويج للتميز العلمي والابتكار من خلال تسليط الضوء على أولئك الذين يساهمون في تنمية المعرفة وتطوير المهارات، وبناء شراكات قوية للعمل مع شركاء استراتيجيين لتعزيز مواهب الشباب في السعودية وبقية دول العالم. وتأتي هذه الجوائز كدليل على أن الطلاب السعوديين يحرصون على الانخراط في العلوم والتكنولوجيا، وأن المملكة تستثمر في تعزيز وتنمية هذه الشريحة الهامة من أجل مستقبل أفضل وتنمية مستدامة.

طالبات السعودية يحصدن جوائز في مجالات متنوعة

في إنجاز يعبر عن الريادة والإبداع والمعرفة، حصدت ثلاثة طالبات سعوديات جوائز متنوعة في معرض آيسف 2023 للعلوم والهندسة الذي أقيم في الولايات المتحدة الأميركية. حققت الطالبة ديما محمد عيسى مروحي جائزة في مجال علوم الأرض والبيئة، بينما حصلت الطالبة عبير علي بن ناصر اليوسف على جائزة في مجال علم المواد. وفي مجال الطاقة، فازت الطالبة لين أحمد بن خليفة الملحم، فيما حصل الطالب وسام فهد عبدالمعطي القرشي على جائزة في مجال الهندسة الطبية الحيوية. وتؤكد هذه الإنجازات على وجود مواهب واعدة في المملكة العربية السعودية، وتشجع الطلاب والطالبات على التميز والابتكار في مجالات مختلفة.

تجسد هذه النتائج الإختلاف المجالي على مستوى الجوائز الحصادة من طالبات السعودية في آيسف 2023، وتنم عن الإمكانيات المتنوعة في البحث العلمي والابتكار والإبداع، وترفع من شأن المملكة بشكل عام ومشهد المرأة السعودية بشكل خاص. كما تدفع هذه النتائج الأجيال الناشئة في المملكة إلى تحقيق المزيد والمزيد من الإنجازات في المستقبل، وتدخل المملكة السعودية عالم العلوم بقوة الابتكار والتميز، لتضع بصمتها في مسيرة التنمية والتقدم العلمي والاقتصادي.

لابد لهذا الإنجاز العظيم الذي حققته الطالبات السعوديات في آيسف 2023، من جعله دافعاً للمزيد من إكساب المهارات والتدريب، وتوطيد العلاقات، ودعم الإرادة العلمية التي تسعى المملكة لترسيخها وتوفير بيئة علمية حافظة على القيم والتقاليد، فالإنجازات العلمية السعودية تنم عن إيمان المملكة برؤية مستقبلية مزدهرة، ويمكن أن تشكل مصدر إلهام للمجتمع في كافة الأعمار.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى