المنوعات

حسن أبو السعود يتصدر البحث على جوجل ..ساحر الأوكرديون وصاحب 1500 أغنية

حسن أبو السعود بعد أن سخرت الفنانة شيرين عبد الوهاب من رد الموسيقار الراحل حسن أبو الوزن سعود وعائلته وحاول عدد كبير من الناس التعرف أكثر على الخلفية الفنية للموسيقار الراحل.

حسن أبو السعود يتصدر البحث على جوجل

توفي حسن أبو السعود عام 2007 إثر أزمة قلبية مفاجئة وخلف وراءه أكثر من 1500 أغنية ومقدمة. تصدر اسمه قائمة الأسماء الأكثر بحثًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

بالإضافة إلى كونه موسيقيًا معروفًا لأشهر الأفلام المصرية ، يُعرف أيضًا باسم “ساحر الأكورديون” و “مكتشف النجوم” حسن ابو السعود اسمه الحقيقي  علي أبو السعود.

وهو أشهر موسيقي الكلارينيت في الشرق الأوسط ، هو والد علي علي أبو السعود ، المولود في لبنان في 20 أبريل 1948، وبسبب عمل والده في الإذاعة ، ولد أبو السعود في لبنان وانتقل معه إلى ليبيا بعد ذلك بعامين.

في سن العشرين ، بعد أن أكمل تعليمه ، انتقل إلى مصر حيث حصل على درجة البكالوريوس من كلية التجارة وبدأ حسن أبو السعود مسيرته الموسيقية بالعزف على آلة الأكورديون في فرقة صلاح عرام.

وانضم لاحقًا إلى فرقة رضا وفرقة المسرح الثلاثي الأضواء ، مما أتاح له الفرصة لعرض مهاراته في التلحين. في عام 1970 ، قام بأول مقطوعة موسيقية له مع مسرحية (كل شخص لديه شيطان).

بعد اكتشافه للمغني المعروف أحمد عدوية ، انتقل إلى موسيقى الرقص الشعبي وألف أشهر أغانيه ، ومنها بنت السلطان ، وصبح الصباح ، وتيجي يا حاوي ، هز الحب كما وضع موسيقى لرقصات الفنانة المعتزلة سهير زكي.

مكتشف النجوم

وواصل تشجيع المطربين العرب الصاعدين بإعطاء شيرين عبد الوهاب أغنية بعنوان “ما تجرحنيش” كجزء من هدفه لمساعدة الفنانين الناشئين، كما دعم تامر حسني بأغنيته الشهيرة حبيبي وانت بعيد والتي تدور حول أصعب حب.

ومن نجوم التسعينيات الذين تكرر أداء حسن أبو السعود لهم إيهاب توفيق ، وحسن الأسمر ، وراغب علامة ، وهشام عباس ، وبهاء سلطان ، وخالد علي ، وعاصي الحلاني.

ويعد أبو السعود ، مؤلفًا لنتائج أكثر من 75 فيلمًا وأكثر من 35 مسلسلًا تلفزيونيًا ، علامة فارقة في تاريخ الموسيقى التصويرية في السينما المصرية.

ومن أشهر هؤلاء: سلام يا صحبي ، وحنفي الأبهة ، والكيف ،والعار ، والبيضة والحجر ، وجري الوحش، ولن أعيش في جلباب أبي، وحصل على جائزة أفضل موسيقى تصويرية في المهرجان القومي للفيلم المصري.

ومنذ من عام 2002 حتى عام 2007 ، شغل منصب نقيب الفنانين وكان أول نقيب فتح ملف رعاية التقاعد والمتقاعدين ووضع حدًا لمخالفات العقود المتعلقة بغناء المشاهير وشركات الإنتاج.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى