صحة المرأة

تأثير جراحة شفط الدهون على المدى البعيد ؟

تعتمد النتائج طويلة المدى لجراحة شفط الدهون كثيرًا على المنطقة التي تمت إزالة الدهون الزائدة منها ، والوزن الإجمالي ، ونمط حياة الشخص قبل الجراحة وبعدها. لا تعطي جراحة شفط الدهون نتائج جيدة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ، لأنها تتضمن تقليل كميات كبيرة نسبيًا من الدهون المتراكمة (2 إلى 3 لترات من الدهون التي يتم إزالتها جراحيًا على سبيل المثال ، مقابل 20 إلى 30 كجم من الدهون الزائدة).

من أجل الحفاظ على نتائج جيدة بعد الجراحة ، يجب الحفاظ على الوزن وتجنب زيادة الوزن. أفضل طريقة للقيام بذلك هي الحفاظ على التغذية الجيدة وممارسة الرياضة بانتظام.

حيثما تمت إزالة الخلايا الدهنية ، سيكون من المستحيل على الخلايا الدهنية أن تنمو لأنه لن تنمو خلايا جديدة هناك. لكن يمكن أن تحدث السمنة في أي مكان آخر في الجسم ، لذلك لا يوجد تأثير كبير من العملية إذا لم يتم الحفاظ على التغذية الجيدة.

مخاطر إجراء عملية شفط الدهون

كيفية تقليل الدهون الحشوية… خطيرة للغاية

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى