المنوعات

جددي في حلويات رمضان..خطوات سهلة لتحضير الجلاش بالكاسترد

جددي في حلويات رمضان..خطوات سهلة لتحضير الجلاش بالكاسترد: جلاش بالكاسترد من الحلويات الشهية التي تحظى بشعبية كبيرة بين الناس. يُعد تحضير الجلاش بالكاسترد عملية بسيطة ولذيذة. يمكن للشخص أن يحضر الجلاش بالكاسترد في المنزل باستخدام قليل من المكونات وباتباع خطوات بسيطة. تتضمن وصفة الجلاش بالكاسترد استخدام العجينة الرقيقة مع طبقات من الكريمة الكاسترد والسكر لتكوين ذلك الطعم الرائع.

فوائد الجلاش وطرق تقديمه

تحتوي الجلاش بالكاسترد على مزيج من السكريات والدهون التي تمنح الجسم طاقة فورية. يُعتبر تناول الجلاش بالكاسترد وجبة شهية يمكن تناولها في أي وقت من اليوم. يمكن تقديم الجلاش بالكاسترد مع قطع الفواكه الموسمية أو برش الفستق لإضافة لمسة من النكهة والقرمشة.

خطوات تحضير عجينة الجلاش

خطوات تحضير عجينة الجلاش بالكاسترد

يمكن للشخص البدء في تحضير عجينة الجلاش بالكاسترد باتباع الخطوات البسيطة التالية: الخلط جيدًا للدقيق والماء والزيت حتى تتكون عجينة متجانسة، ثم تترك للراحة. بعد ذلك، يتم تقسيم العجينة إلى كرات صغيرة وتُفرد بشكل دائري باستخدام دائرة خشبية خاصة. يتم تكرار هذه الخطوة حتى تحصل على عدد كافٍ من طبقات العجين.

نصائح لتحقيق عجينة الجلاش المثالية

للحصول على عجينة جلاش بالكاسترد مثالية، يُنصح بعدم ترك العجينة تتعرض للهواء لفترة طويلة أثناء الفرد. كما يُفضل استخدام كمية كافية من الزيت أو الزبدة بين طبقات العجينة للحصول على طبقات رقيقة ومقرمشة. يمكن تغطية العجينة بمنشفة مبللة أثناء التحضير لمنع جفافها.

تحضير كريمة الكاسترد

خطوات تحضير كريمة الكاسترد للجلاش

يمكن تحضير كريمة الكاسترد للجلاش بطريقة سهلة وبسيطة. يبدأ الشخص بخلط البيض والحليب والسكر والدقيق في وعاء على نار متوسطة مع التحريك المستمر حتى يتكون مزيج كريمي ناعم. بعد ذلك، يتم إضافة الفانيليا لإضفاء نكهة لذيذة على الكريمة.

تنويع وصفات كريمة الكاسترد

يمكن تنويع وصفات كريمة الكاسترد للجلاش عن طريق إضافة مكونات إضافية مثل القرفة أو قشر الحمضيات لإضافة نكهات مميزة. كما يمكن استخدام مسحوق الكاكاو لتحويل الكريمة إلى كاسترد بالشوكولاتة.

ترتيب طبقات الجلاش بالكاسترد

كيفية ترتيب الطبقات بشكل صحيح

بعد تحضير كريمة الكاسترد للجلاش، يتم ترتيب الطبقات بشكل صحيح للحصول على نتيجة رائعة. يجب وضع طبقة من أوراق الجلاش في قاع الصينية ثم يتم وضع طبقة من الكاسترد فوقها بشكل متساوٍ. يُكرر هذا الطبقات حتى الوصول إلى الطبقة الأخيرة من أوراق الجلاش.

أفكار إبداعية لتزيين الجلاش

بالإضافة إلى تحضير وترتيب طبقات الجلاش بالكاسترد، يمكن إضافة لمسات إبداعية للتزيين. يمكن وضع قطع الفواكه الموسمية كزينة على وجه الجلاش مثل الفراولة أو التوت. كما يمكن تزيين الوجه ببعض الشوكولاتة المبشورة أو رقائق جوز الهند لإضافة نكهة مميزة وجمالية للجلاش.

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى