المنوعات

تنزيل تكبيرات عيد الفطر 2023 بدون تقطيع

تُعد تكبيرات العيد من الأعمال الدينية المحببة لدى المسلمين في العيد، حيث تُستحب تلك التكبيرات عند جمهور الفقهاء. ومن المعروف أن المؤذن يتصدق بها في صلاة العيد، ويسمعها المسلمون في نفس الوقت ليُفرحوا بعيد الفطر أو الأضحى. بالإضافة إلى ذلك فإنَّ هناك صيغ مختلفة للتكبير في العيدين، ولكن الأمر في ذلك واسع، ومنها ما استخدمه الصحابة والسلف الصالح. ولا تقتصر تلك التكبيرات على صلاة العيد فقط، بل يمكن لأي مسلمٍ أن يتكبَّر طوال أيام العيد، وفي أي وقتٍ يشاء، فكل ذلك يعد من أحكام العيد المبارك.

موعد عيد الفطر 2023 بالوطن العربي

يُعدُ عيد الفطر من الأعياد الدينية الهامة في العالم العربي والإسلامي، ويُحتَفل به بعد انتهاء شهر رمضان المبارك. وفي العام 2023، سيكون موعد عيد الفطر يوم الجمعة 21 أبريل، وفقًا للحسابات الفلكية المسجلة في المملكة العربية السعودية. كما سيتزامن ذلك مع غروب الشمس ليوم الخميس 20 أبريل والتي يتم فيه عمل التحري عن رؤية هلال شوال. وسيتم الاحتفال بالعيد بأجواء من الفرح والسعادة في جميع بلدان العالم العربي، وتُعدُ الحفلات الغنائية بحضور أهمِّ النجوم والفنانين من أبرز التقاليد الاحتفالية المتبعة في المختلف البلدان.

صيغة كلمات العيد

ووضعنا لكم في هذه السطور صيغة كلمات العيد المشهورة عند الجميع وهي على النحو التالي : “الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون”.

توقيت بدأ تكبيرات العيد

كما ونواصل معكم تقديم كافة التفاصيل الخاصة بهذا الامر ، والان نشرح لكم بدأ توقيت التهليل بتكبيرات العيد إذ أنها تبدأ من أول رؤية هلال ذي الحجة إلى آخر أيام التشريق .

تكبيرات عيد الفطر بصوت الحرم المكي

 

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى